«الفراعنة» في مهمة حاسمة أمام سوازيلاند اليوم

نشر في 16-10-2018
آخر تحديث 16-10-2018 | 00:04
جانب من تدريبات المنتخب المصري قبل السفر إلى سوازيلاند
جانب من تدريبات المنتخب المصري قبل السفر إلى سوازيلاند
يحل المنتخب المصري الأول لكرة القدم، اليوم، ضيفا على نظيره سوازيلاند في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، بعدما انتهت مباراة الجولة الثالثة، والتي جمعتهما الجمعة الماضي، بفوز "الفراعنة" بأربعة أهداف لهدف.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد أن قدموا أداء متميزا تحت قيادة المكسيكي خافيير أغيري في المباراة الماضية أمام سوازيلاند، وقبلها لقاء النيجر في الجولة الثانية.

ويأمل المنتخب المصري تحقيق فوز جديد اليوم، من أجل الوصول إلى نهائيات أمم 2019، ليصطحب معه المنتخب التونسي إلى أمم إفريقيا.

ويحتل "الفراعنة"، قبل مباراة اليوم، المركز الثاني في المجموعة العاشرة، برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين وخسارة واحدة، وخلف المتصدر، المنتخب التونسي، صاحب الـ9 نقاط.

ويغيب عن "الفراعنة" أسماء مؤثرة للغاية، بسبب الإصابات المختلفة، أهمها نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، بعد أن طاردته آلام العضلة الضامة في المباراة الأخيرة، ولم يُرافق البعثة، كما يغيب صلاح محسن وأحمد علي ورمضان صبحي، فيما يعود من الإيقاف قلب الدفاع أحمد حجازي، الذي غاب عن المباراة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يبدأ أغيري لقاء اليوم بنفس تشكيل المباراة الماضية، باستثناء غياب محمد صلاح وعودة أحمد حجازي، حيث سيضم التشكيل: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه أيمن أشرف، باهر المحمدي، أحمد حجازي، أحمد المحمدي، وفي الوسط محمد النني، علي غزال، طارق حامد، وفي الهجوم محمود حسن تريزيغيه، مروان محسن، عمرو وردة، على أن يظل حسين الشحات احتياطيا استراتيجيا، بعد أن كان هناك اتجاه للدفع به أساسيا، لتعويض غياب صلاح.

على الجانب الآخر، تظل آمال منتخب سوازيلاند ضعيفة للغاية في الصعود إلى نهائيات أمم إفريقيا، بعدما قدم أداء سيئا في أول ثلاث جولات من التصفيات، حيث خسر في لقاءين أمام "الفراعنة" و"نسور قرطاج"، وتعادل في واحدة أمام منتخب النيجر، وسيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، لتعويض الخسارة في مباراة الجولة الثالثة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

back to top