6 مباريات في افتتاح بطولة الاتحاد للكرة الطائرة اليوم

5 مدربين تونسيين و4 وطنيين وصربي وكرواتي وجزائري

نشر في 16-10-2018
آخر تحديث 16-10-2018 | 00:04
No Image Caption
تقام اليوم 6 مباريات في افتتاح منافسات الجولة الأولى لبطولة الاتحاد للكرة الطائرة، أبرزها العربي مع الساحل والقادسية مع اليرموك، والتضامن مع الشباب والجهراء مع الصليبيخات.
تنطلق اليوم منافسات بطولة الاتحاد "التنشيطية" أولى بطولات الموسم الجديد للكرة الطائرة 2018-٢٠١٩ بإقامة 6 مباريات ضمن الجولة الأولى، إذ يلتقي في السادسة مساء العربي مع الساحل في صالة نادي الفحيحيل، تليها في السادسة والنصف مساء 5 مباريات يلعب فيها القادسية مع اليرموك على صالة كاظمة، والتضامن مع الشباب على صالة الساحل، والجهراء مع الصليبيخات على صالة التضامن، وكاظمة مع الفحيحيل على صالة القادسية، وتختتم مباريات اليوم في السابعة مساء باللقاء الذي سيجمع بين الكويت وبرقان على صالة اليرموك.

نظام البطولة

تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد إذ تتأهل الفرق 6 الأوائل للدوري الممتاز، وتلعب الفرق الــ 6 الباقية في دوري الدرجة الأولى في الموسم الحالي، طبقاً للنظام الجديد الذي أقره الاتحاد في نهاية الموسم الماضي.

وفريق كاظمة هو حامل لقب الدوري الممتاز من الموسم الماضي، في حين حصل فريق الجهراء على لقب دوري الدرجة الأولى وجاء الشباب في مركز الوصافة، بينما حصل فريق الكويت على لقبي كأس الاتحاد وبطولة السوبر، واستحدث الاتحاد النظام الجديد للبطولة الاتحاد التنشيطية بحيث تكون "تصنيفية" في بداية الموسم الحالي.

مباريات اليوم

في مباريات اليوم، يتطلع العربي إلى تحقيق بداية قوية، وحصد أول فوز له في البطولة على حساب الساحل، وينطبق الشيء نفسه على القادسية عندما يلتقي مع اليرموك، والكويت في مواجهته مع برقان آخر الترتيب في الموسم الماضي، وكذلك كاظمة الذي يطمح إلى تقديم نفسه بشكل جيد في أول ظهور له في هذا الموسم أمام الفحيحيل، نظراً إلى الفارق الفني والفردي بين الفرق المتنافسة.

وربما تشهد مباراة التضامن مع الشباب ندية من جانب الفريقين لتقارب المستوى وطموحهما في حجز مقعد متقدم في البطولة من البداية، في حين ستكون مباراة الجهراء والصليبيخات ذات طابع خاص للمنافسة المستمرة بين الناديين.

استعدادات داخلية

اكتفت جميع الأندية المشاركة في البطولة بفترات إعداد داخلية استعداداً للموسم الجديد وجاءت الصفقات الجديدة في أضيق الحدود، أبرزها تعاقد القادسية مع معد اليرموك عبدالوهاب الجيران بنظام الإعارة لمدة موسمين، وكاظمة مع لاعب الكويت والجهراء السابق عبدالله الحساوي، وجدد الكويت استعارة لاعب القادسية عامر السليم، كذلك جدد العربي عقد نجمه عبدالرحمن العتيبي لمدة مواسم واحد، واستعاد الساحل لاعبه عبدالعزيز دشتي بعد انتهاء فترة إعارته للأخضر.

المدربون الجدد

وسيشهد الموسم الجديد وجود 4 مدربين جدد تعاقدت مع الأندية لتولي المهام الفنية لفرقها، على رأسهم الكرواتي هارفي مدرباً للقادسية، والتونسي على الرايسي مدرباً للساحل، والجزائري رشيد شباحي مدرباً للجهراء، والوطني خالد المطيري مدرباً لليرموك.

في حين استمر 8 مدربين على رأس عملهم مع أنديتهم وهم التونسي خالد بلعيد "الكويت"، ومواطنوه رياض الغندري "التضامن" وفريد بن عياش "الشباب" ورشيد بكوش "الصليبيخات"، والصربي ألكسندر "كاظمة" والوطنيون سعد يعقوب "العربي" ويعاونه ويساعده اللاعب محمد القطان بالإضافة لكونه قائد الفريق، والمدرب نجيب المزيعل "الفحيحيل" وسلمان داود "برقان.

back to top