«التركية» تحقق نسبة 83.4% بمعامل الحمولة في سبتمبر

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلنت الخطوط الجوية التركية نتائج حركة نقل الركاب والبضائع في شهر سبتمبر الماضي، وأظهرت تحقيق معامل حمولة عالٍ بنسبة 83.4 في المئة، وبالإضافة إلى التأثير القوي ذلك الشهر، كان النمو في عدد المسافرين والعائد لكل كيلومتر ومعامل الحمولة مؤشراً مهماً للاهتمام المتزايد المستمر في تركيا والخطوط الجوية التركية.

ووفق نتائج حركة المرور في سبتمبر، فقد استمر اتجاه نمو المسافرين خلاله، بالتالي ارتفع إجمالي عدد المسافرين بنسبة 1 في المئة ليصل إلى حوالي 7 ملايين مسافر، وارتفع معامل الحمولة إلى 83.4 في المئة، كما تحسن معامل الحمولة الإجمالي بمقدار نقطتين، في حين زاد معامل الحمولة العالمي بواقع نقطتين إلى 83 في المئة، وزاد معامل الحمولة المحلي بمقدار نقطتين ليصل إلى 87 في المئة تقريباً.

وبالنسبة للمسافرين الدوليين (ركاب الترانزيت) فقد ارتفع بنسبة 3 في المئة تقريباً، في حين استمر حجم البضائع/ البريد بنمو برقم مزودج، وارتفع بنسبة 22 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، والمساهمون الرئيسيون في نمو حجم البضائع والبريد، هي الخطوط المحلية بنسبة 48 في المئة، وأميركا الشمالية بنسبة 32 في المئة، وإفريقيا مع زيادة 23 في المئة والشرق الأقصى بزيادة 20 في المئة.

وأظهرت إفريقيا نمو معامل الحمولة من 7 نقاط، في حين أظهرت أوروبا، وخطوط محلية وأقصى الشرق نمو معامل الحمولة بحوالي 2 نقطة.

وبالنسبة لنتائج حركة المرور في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، فقد تم تسجيل زيادة في الطلب، وإجمالي عدد الركاب بنسبة 10 و12 في المئة على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ووصل إجمالي عدد الركاب إلى 58 مليون مسافر.

وخلال الفترة ذاتها، تحسن إجمالي معامل الحمولة 3 نقاط ليصل إلى 82 في المئة، في حين ارتفع معامل الحمولة العالمي بمقدار 3 نقاط ليصل إلى 81 في المئة، وارتفع معامل الحمولة المحلي بنحو 2 نقاط بنسبة زيادة 85 في المئة.

وباستثناء ركاب النقل الدولي (ركاب الترانزيت)، ارتفع عدد الركاب الدوليين بشكل ملحوظ بنسبة 13 في المئة، وزاد حجم البضائع / البريد المحملة خلال الأشهر التسعة بنسبة 25 في المئة ووصلت إلى مليون طن.

back to top