الأزرق في مواجهة ودية دولية أمام أستراليا اليوم

الجهاز الفني يغيّر الطريقة والتشكيل... والموسوي بديلاً للمطوع

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:06
منتخب الكويت في عملية إحماء قبل لقاء لبنان
منتخب الكويت في عملية إحماء قبل لقاء لبنان
يستضيف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الأسترالي في الساعة 7:30 من مساء اليوم على استاد نادي الكويت.
يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الأسترالي في السابعة والنصف من مساء اليوم الاثنين على استاد نادي الكويت، وذلك ضمن مباريات أيام الروزنامة الدولية "فيفا داي".

تأتي المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، في حين يستعد المنتخب الأسترالي لخوض منافسات بطولة كأس آسيا، المقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في يناير المقبل.

وكان منتخبنا الوطني تمكّن مساء الخميس الماضي من الفوز على ضيفه اللبناني بهدف من دون رد أحرزه فيصل زايد في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

أهمية خاصة

ويولي الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، مباراة اليوم أهمية خاصة، لعدة اعتبارات، أهمها أن المنافس واحد من أقوى المنتخبات على مستوى القارة الآسيوية، لذلك فالمباراة تعتبر اختبارا حقيقيا لقدرات اللاعبين ومدى استيعابهم لفكر الجهاز الفني في الفترة الأخيرة، فضلا عن أن الفوز سيخطو بالأزرق خطوات هائلة في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المنتظر، أن يغير جوزاك من طريقة الأزرق التي واجه بها المنتخب اللبناني، نظراً لفارق المستوى بين المنافسين (اللبناني والأسترالي)، لا سيما أنه يطمح إلى عدم الخسارة، وإدخال اللاعبين أجواء الانتصارات في جميع المباريات المقبلة، وهو هدف أساسي له في المرحلة الحالية.

غياب المطوع وفاضل وحربي

ويفتقد الأزرق في مواجهة اليوم جهود بدر المطوع وطلال الفاضل بسبب ظروف العمل التي حالت دون استمرارهما مع المنتخب، حيث شارك بدر المطوع في التشكيل الأساسي للقاء لبنان، في حين دفع جوزاك بفاضل في الشوط الثاني، إضافة إلى حمد حربي بداعي الإصابة، إذ تعرض اللاعب لتمزق من الدرجة الثانية في العضلة الأمامية في التدريب الذي أجري يوم الأربعاء الماضي.

وفرضت الغيابات، لاسيما المطوع وفاضل، على الجهاز الفني إجراء تغيير على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مواجهة اليوم، وسيدفع جوزاك بحسين الموسوي بدلاً من بدر المطوع، مع الاعتماد على مشاري العازمي في التشكيل الأساسي.

وما ينطبق على منتخبنا الوطني ينطبق على نظيره الأسترالي الذي جاء إلى البلاد بمعظم لاعبيه الأساسيين، إذ يسعى المنافس إلى الفوز من أجل الحلول في مركز أفضل في تصنيف الفيفا، إلى جانب الاستعداد بقوة لبطولة كأس آسيا.

يذكر أن المنتخب الأسترالي وصل إلى البلاد ظهر السبت الماضي، وأجرى تدريبين أمس وأمس الأول على استاد نادي الكويت، وظهرت الجدية على تدريبات الفريق بشكل لافت للنظر، تحت قيادة مدربه الجديد جراهام أرنولد.

back to top