قصور «الميزانية» يعوق تنظيم الأنشطة الطلابية بالجامعة

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:00
No Image Caption
تعكف عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت على وضع خططها فيما يخص الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات الثقافية والفنية والرياضية، بعد أن تم الانتهاء من تنظيم انتخابات الجمعيات العلمية مع بداية الفصل الدراسي.

وأبلغت مصادر مطلعة في الجامعة «الجريدة» أن الإدارات المعنية في العمادة، وخاصة الثقافية والفنية والانشطة الرياضية، وضعت برامجها للعام الدراسي الحالي، لكن قصور الميزانية كان عائقا أمام تطبيق العديد من الأنشطة، لاسيما الأنشطة الرياضية التي تحتاج الى جوائز وتنظيم يحتاج الى تكلفة مالية عالية.

واشارت المصادر إلى أن العمادة تحاول سد القصور في الميزانية من خلال البحث عن رعاة من الشركات أو الهيئات الحكومية التي ترعى مثل هذه الانشطة، مبينة أن العديد من الأنشطة الطلابية خلال السنوات الاخيرة شبه متوقفة، وخاصة الثقافية والفنية منها، رغم تنظيم إدارة الأنشطة الثقافية والفنية عددا من الانشطة الناجحة، مثل البينالي الخاص بالانشطة الفنية للطلبة على مدى عامين متتالين.

وقالت المصادر إن عمادة شؤون الطلبة لديها الكوادر المتميزة التي تستطيع تنظم البرامج الناجحة، إلا أن سياسة ترشيد الانفاق التي تتبعها الجامعة كانت عائقا أمام استمرار تنظيم تلك البرامج.

واضافت أن توقف هذه الانشطة لم يقتصر على عمادة شؤون الطلبة فقط، بل امتد الى الكثير من الكليات بالجامعة، والتي تقدم انشطة مستمرة، لاسيما كلية العلوم الادارية التي كانت تقدم الكثير من الانشطة الطلابية خلال الاعوام السابقة.

back to top