صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3987

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون»: 3.2 ملايين دينار إجمالي مشروع «تبرعات الأضاحي»

كشفت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في "الشؤون" هدى الراشد أن "إجمالي إيرادات المشروع الرابع لجمع التبرعات لمصلحة الأضاحي، خلال العام الحالي، بلغ 3.228 ملايين دينار".

وأوضحت الراشد، في تصريح صحافي أمس، أن "حصيلة الجمع جاءت موزعة على الجهات المشاركة في المشروع، وهي 31 جهة خيرية، على النحو التالي: 3.214 ملايين إيرادات 26 جمعية، قرابة 14 ألف دينار حصيلة جمع 5 مبرات".

ولفتت إلى أن "ثمة نقصا في الإيرادات بواقع 500 ألف دينار عن المشروع الثالث للأضاحي الذي نفذ في 2017، وبلغ إجمالي إيراداته 3.757 ملايين، وشاركت خلاله 22 جمعية ومبرة خيرية".

وقالت الراشد إن "الجهات الخيرية المشاركة في المشروع زودت الوزارة بالحصيلة النهائية للجمع، مرفقة بكشف يوضح حصيلة الـ (كي. نت) من الأجهزة الإلكترونية المرخصة، والشيكات، والأون لاين المرخص، والاستقطاعات البنكية، والرسائل النصية، إضافة إلى كشف حساب البنك عن المدة المصرح خلالها بالجمع عبر حساباتها المعتمدة لدى الوزارة، وتقرير إداري مفصل يوضح ما تم إنجازه في المشرع".

وذكرت أن "الشؤون" وضعت ضوابط واشتراطات محددة للجهات المشاركة في المشروع، يأتي على رأسها حظر جمع التبرعات النقدية، بأشكالها كافة، سواء في المقار الرئيسة للجمعيات والمبرات الخيرية، أو بالأماكن العامة، مع الالتزام باستخدام وسائل الجمع المرخصة التي حددها القرار الوزاري رقم (128/أ) لسنة 2016، الصادر بشأن لائحة تنظيم جمع التبرعات.