صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3933

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الأوقاف المصري يثمن العلاقات «التاريخية» مع الكويت

  • 14-10-2018

أشاد وزير الأوقاف المصري د. مختار جمعة، أمس الأول بالعلاقات المصرية - الكويتية، مؤكداً أن "هناك تعاوناً كبيراً يضرب بجذوره التاريخية" بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك في كلمة للوزير جمعة في ختام فعاليات الدورات التثقيفية للطلبة الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف والمقيدين على منحة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة واستمرت ثلاثة أيام بمركز "أبي بكر الصديق" بمحافظة الإسكندرية شمال مصر.

وأشاد جمعة بالدور الذي يقوم به بيت الزكاة الكويتي ممثلاً بالمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة ومديره إسماعيل الكندري في توفير الفرصة التعليمية للطلبة الوافدين من خلال المنح المقدمة لهم للدراسة في جامعة الأزهر الشريف.

وأضاف أن الطلاب الوافدين سيكونون "حائط صد ومانعاً قوياً" ضد أي فكر وافد يمس سماحة الإسلام ويسره، مبيناً أن ذلك لا يتأتى إلا بالعلم والاجتهاد فيه والأخذ منه عن طريق المؤسسات المنوط بها كالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف "رمز الوسطية والاعتدال".

بدوره أكد الكندري في كلمته، أن التعاون القائم بين الكويت ومصر ليس وليد الساعة، بل هو تعاون دائم ومستمر على مدار السنين.

وأوضح الكندري أن مثل هذه الندوات والدورات التثقيفية تساهم في تبادل الأفكار والخبرات ونشر صحيح الدين الإسلامي، إضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر المنهج الوسطي المستنير وتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة.

من جهته، أعرب محافظ الاسكندرية د. عبدالعزيز قنصوة في كلمته عن الشكر لسفارة الكويت لدى مصر وبيت الزكاة الكويتي والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة على جهودهم المبذولة لدعم الطلبة الوافدين من جميع الدول.