صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3987

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخالد: «العدالة البيئية» شرط نجاح التنمية المستدامة

شارك في اجتماعات منظمة «إيدلو» التشاورية

  • 13-10-2018

أشاد سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد، امس، بدور المنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) في مساندة الدول النامية على تحقيق التزاماتها بالاتفاقات الدولية كإطار لأولويات الحكومات التنموية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير الخالد لـ "كونا" على هامش مشاركته في اجتماعات منظمة «ايدلو» التشاورية الى جانب ممثلي الدول الأعضاء الرئيسية بحضور رئيسة جمهورية ايرلندا السابقة ومفوضة الأمم المتحدة السامية السابقة لحقوق الانسان ماري روبنسون كضيف شرف.

وشدد على محورية "برنامج العدالة البيئية" بصفته شرطا لا غنى عنه لنجاح وبلوغ أهداف المجتمع الدولي للتنمية المستدامة والتي تستلزم تضافر جهود الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية المتعددة الأطراف.

وأكد السفير الخالد أهمية العامل البيئي في إطار تحقيق التنمية المستدامة والتغلب على التحديات الرئيسية التي تواجه المجتمع الدولي في بناء الاستقرار والسلم والمتمثلة في توفير الأمن الغذائي والقضاء على الفقر والجوع وفق أجندة 2030.

وقال ان الكويت تولي اهتماما خاصا بقضايا التغير المناخي وتداعياته "العميقة" وما يسببه من كوارث مباشرة وغير مباشرة وما يسفر عنه من معاناة انسانية واسعة مؤكدا دعم الكويت وقيادتها من منطلق ريادتها في العمل الانساني لدور منظمة (ايدلو) "المهم" في تعزيز الأسس والقواعد اللازمة لتحقيق التنمية.

وأشار الى دور الكويت "الحيوي" داخل المنظمة التي تولت سابقا رئاستها وعضوية مجلس ادارتها مشيدا بمستوى التعاون الذي أسفر عن توقيع اتفاقية توجت ثلاثة عقود من الشراكة لتطوير وتحديث البنية التشريعية عبر برامج للتدريب وتأهيل وتطوير الكوادر القانونية الوطنية.