صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3933

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: «أسيسكو» تختار الكويت مقرراً لدورتها القادمة

اختتمت أمس أعمال الدورة الـ13 للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (اسيسكو)، والذي عقد في العاصمة المغربية الرباط مدة يومين.

وأعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد اختيار المؤتمر وتزكيته للكويت لتكون مقرراً للدورة القادمة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في دورتها الـ14، مشيرا إلى أن "مشاركة الكويت في المؤتمر كانت ممتازة، وتأتي ضمن توجهات تعزيز دور الكويت في المحافل الدولية".

وقال المقصيد، في تصريح لـ"كونا"، أمس الأول، إن "الكويت حريصة على دعم جهود هيئات العمل العربي والإسلامي المشترك، بما فيها جهود المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (اسيسكو)".

وأكد المقصيد أن "حضورنا في أعمال المؤتمر العام لـ(اسيسكو) يعكس هذا الحرص المتواصل على المساهمة في تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك، ولاسيما في مجالي التربية والعلوم والثقافة".

وأضاف ان "اسيسكو" تضطلع بدور مهم في تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية في مجالات التربية والعلوم الثقافة، فضلا عن دورها في نشر مبادئ الإسلام السمحة وقيم الحضارة الإسلامية، وتشجيع الحوار بين الحضارات والثقافات، وإبراز قيم العدالة والحرية وفق التصور الإسلامي.