«البيئة»: حريصون على استمرار مكافحة التلوث في سواحل البلاد

نشر في 12-10-2018 | 12:05
آخر تحديث 12-10-2018 | 12:05
عبدالله أحمد الحمود الصباح
عبدالله أحمد الحمود الصباح
أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح اليوم الجمعة حرص الهيئة على استمرار مكافحة التلوث في سواحل البلاد عبر المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال الشيخ عبدالله الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بشأن البقعة الصفراء التي رصدت على شاطىء مسنة الفنطاس أمس إن الهيئة نسقت مع شركة البترول الوطنية الكويتية لإزالة الرواسب الزيتية من ساحل المسنة وتم عمل اللازم لمكافحة التلوث.

وأضاف أنه تم أيضاً التنسيق مع خفر السواحل لمسح المنطقة البحرية المقابلة للفنطاس، مؤكداً مراقبة الموقع من فرق الهيئة المعنية بالرصد للتأكد من خلو المنطقة من التلوث.

وفيما يخص رصد بقع زيوت في منطقة الدوحة، قال أن فرق الهيئة قامت بمسح بحري للمنطقة وتبين وجود تلوث بسيط مخلوط بكمية من الطين والطحالب والديزل ناتج من غسل البواخر، مبيناً أنه تم التنسيق مع مؤسسة الموانىء الكويتية لاتخاذ اللازم.

وأوضح أنه تم أيضاً مسح ساحل البحر الواقع غرب جون الكويت في حالة الجزر ولوحظ وجود بقع متفرقة على ساحل الدوحة الشرقية وتم التنسيق مع بلدية الكويت لتنظيف الموقع أما بالنسبة لساحل الدوحة الغربية بجانب الشاليهات فتبين أنه نظيف تماماً.

وأكد الأحمد متابعة الهيئة للقضايا البيئية والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لاحتوائها، مناشداً المواطنين والمقيمين للتبليغ عن أي مخالفة أو حالة بيئية لتعزيز جهود الرصد والمتابعة.

back to top