صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3932

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

افتتاح مطار سفنكس تجريبياً الاثنين

في خطوة لتعزيز حركة الطيران من العاصمة المصرية وإليها، أعلن وزير الطيران المدني، الفريق يونس المصري، أمس، أن أول رحلة طيران ستصل إلى مطار سفنكس بمدينة 6 أكتوبر غربي القاهرة، يوم الاثنين المقبل، وهي تابعة لشركة مصر للطيران إكسبريس.

المصري أكد، خلال لقاء مع قيادات الوزارة، أنه بوصول الرحلة "نكون قد أعلنا افتتاح المطار رسميا بمرحلة التشغيل التجريبي، وأن هذا المطار سيسهم في تنمية الحركة السياحية في المناطق الأثرية بمنطقة الأهرامات وغرب القاهرة والساحل الشمالي".

ويهدف المطار الجديد إلى تخفيف الضغط على مطار القاهرة الدولي (شرقي العاصمة)، ويتخصص مطار "سفنكس" في محافظة الجيزة، في استقبال رحلات الشارتر وخدمة سياحة اليوم الواحد، إذ يتكون من صالة رئيسية وصالة لكبار الزوار، وبرج للمراقبة و42 مبنى خدميا، وتبلغ مساحته الإجمالية 25 ألفا و500 متر مربع. ويستوعب المطار الذي تكلف 300 مليون جنيه مصري، نحو 300 مسافر في الساعة، وسيخدم منطقة سياحية واسعة، إذ يقع بالقرب من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، الذي تفتح المرحلة الأولى منه نهاية العام الحالي، فضلا عن قربه من مدينة 6 أكتوبر المعروفة بوجود كتلة عربية فيها، فضلا عن قرب المطار من محافظات الإسكندرية والبحيرة والمنوفية والفيوم وبني سويف والمنيا.