صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3982

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: طقس حار ورياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة

  • 11-10-2018 | 12:54
  • المصدر
  • KUNA

توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن يكون الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة حاراً والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ومعتدلاً خاصة في الساعات المتأخرة ليلاً.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أن هذه الفترة تعتبر مناخياً ضمن موسم الخريف الذي يشهد غالباً تغيرات سريعة حيث يبدأ تأثير منخفض الهند الموسمي بالانحسار التدريجي وتنخفض درجات الحرارة تدريجياً خلال ساعات النهار والليل كما تزيد نسبة الرطوبة أحياناً وبخاصة في المناطق الساحلية.

وأضاف أن فرص تكون الضباب تزداد مع تغير الكتل الهوائية كما تظهر بعض الغيوم أحياناً وقد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق وبصفة عامة يكون الاحساس بالطقس حاراً نهاراً ومعتدلاً ليلاً.

وتوقع أن يكون طقس نهار الخميس حاراً والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها من 8 إلى 28 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى ما بين 43 و45 وحالة البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بين 2 و4 أقدام.

وقال أن حالة الطقس ستكون ليلاً معتدلة خاصة في الساعات المتأخرة والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و26 وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج بارتفاع ما بين 2 و4 أقدام.

وتوقع انخفاضاً طفيفاً وتدريجياً بدرجات الحرارة نهار الجمعة وأن يكون الطقس حاراً ورطباً وبخاصة في المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً بالساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 40 و42 وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج بارتفاع من قدم إلى 4 أقدام.

وذكر أن الطقس ليلاً سيكون رطباً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و26 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الذي يؤثر على الرؤية الأفقية التي قد تنعدم في بعض المناطق فيما تبلغ درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و25 أما البحر فيكون من خفيف إلى معتدل الموج.

ورأى أن الطقس رطب سوف يستمر نهار السبت المقبل وبخاصة في المناطق الساحلية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 38 و40 درجة وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج.

وذكر أن الطقس ليلاً يستمر رطباً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و26 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون ضباب قد يمتد إلى الساعات الأولى من الصباح التالي حيث يؤثر على الرؤية الأفقية التي تنعدم في بعض المناطق.

وتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى ليل السبت - الأحد ما بين 23 و25 درجة مئوية وحالة البحر خفيفاً إلى معتدل الموج بارتفاع ما بين قدم واحد إلى ثلاثة أقدام.