هيئة الشباب الكويتية تعتمد الخطة التنفيذية للمجلس الشبابي

نشر في 11-10-2018 | 11:59
آخر تحديث 11-10-2018 | 11:59
 اجتماع اللجنة العليا لاقتراح إجراءات المجلس
اجتماع اللجنة العليا لاقتراح إجراءات المجلس
قالت الهيئة العامة للشباب انها اعتمدت الخطة التنفيذية للمجلس الشبابي تمهيدا لاطلاقه في الفترة المقبلة ليكون منصة شبابية خالصة للتعبير عن قضايا الشباب وتطلعاتهم وتطوير شراكتهم مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وذكر المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في تصريح صحفي اليوم الخميس عقب ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لاقتراح إجراءات المجلس ان الهيئة ستعقد مؤتمرا صحفيا الثلاثاء المقبل في فندق (الفورت نايت) لكشف تفاصيل هذه الخطة علما ان المجلس سيتألف من الشباب بين عمر 18 و34 عاما.

ولفت المطيري الى ان الاجتماع شدد على ضرورة الترويج الإعلامي للمجلس بين أوساط الشباب من خلال الذهاب إلى اماكن تجمعاتهم في الجامعات والكليات وغيرها وكذلك عبر موقع الهيئة الالكتروني ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر شريحة منهم وضمان وصول أميز الشباب للمجلس.

وأوضح أن اللجنة وضعت خطة تدريبية واضحة للشباب الراغبين في الانضمام لعضوية المجلس لا سيما انه سيلعب دورا مهما في تقييم استراتيجيات وخطط الدولة للتنمية الشبابية وسينسق ويتعاون مع المنظمات والمجالس الشبابية الدولية المتخصصة لتبادل الخبرات لتحقيق تطلعات وطموحات الشباب الكويتيين.

وأعرب عن ثقته الكبيرة بقدرة الشباب الكويتيين على إنجاح مجلسهم لما يمتلكونه من تجربة غنية في العمل الشبابي مثل التطوع والأعمال الإنسانية والاجتماعية وريادة الأعمال داعيا اياهم ووسائل الإعلام إلى حضور المؤتمر الصحفي للتعرف على آلية التسجيل والانضمام لهذه المنصة الشبابية.

وحضر الاجتماع ممثلون عن جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والديوان الأميري وديوان الخدمة المدنية والقطاع الخاص والهيئة العامة للشباب.

back to top