اجتماع خليجي في «التخطيط» يناقش حماية التركيبة السكانية

نشر في 11-10-2018
آخر تحديث 11-10-2018 | 00:00
No Image Caption
‎استضافت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية صباح أمس الاجتماع السابع عشر للجنة السياسات السكانية بدول مجلس التعاون، بالتعاون مع الأمانة العامة لدول المجلس.

وقال الأمين العام المساعد للتخطيط والمتابعة في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي إن جدول اعمال الاجتماع يتضمن عددا من البنود، منها متابعة تنفيذ الإطار العام للاستراتيجية السكانية بدول المجلس، ومناقشة استبانة الواقع السكاني وتقرير الواقع السكاني بدول المجلس، وغيرها من الموضوعات التي تستجد على جدول اعمال الاجتماع.

بدوره، ذكر مدير المكتب الفني في اللجنة الدائمة للإسكان بقطر عبدالهادي المري ان الاجتماع اتى من اجل تحقيق اهداف السياسات السكانية في دول المجلس، حيث تم استعراض برنامج العمل المتعلق بقضية التركيبة السكانية، مضيفا ان دول مجلس التعاون متشابهة في القضايا السكانية.

من جانبها، أفادت مديرة إدارة التنمية البشرية في الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط أمل المطيري بأن التقرير عرض العديد من القضايا، أهمها وضع الإطار العام للسياسات السكانية، وتطرق الى نسبة البطالة، مبينة أنه تم رفع التوصيات الخاصة بذلك الى لجنة الوكلاء في دول مجلس التعاون.

back to top