بوغبا: نجوم فرنسا أكثر استحقاقاً للكرة الذهبية

نشر في 11-10-2018
آخر تحديث 11-10-2018 | 00:00
بوغبا
بوغبا
تحدث بوغبا عن عودته الى الملاعب بعد كأس العالم، وتجربة المنتخب خلال النهائيات الروسية، واعتبر أن مواطنيه أنطوان غريزمان وكيليان مبابي ورافايل فاران يستحقون الجائزة أكثر منه.
اعتبر الفرنسي بول بوغبا أن مواطنيه أنطوان غريزمان وكيليان مبابي ورافايل فاران يستحقون أكثر منه نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول".

وتحدث بوغبا عن عودته الى الملاعب بعد كأس العالم، وتجربة المنتخب خلال النهائيات الروسية.

لكن فريقه الإعلامي لم يشأ أن يتم التطرق خلال الحوار إلى التوتر الذي يشوب مؤخرا علاقة اللاعب بمدربه في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي البرتغالي جوزيه مورينيو.

وعن زملائه المرشحين للكرة الذهبية، قال بوغبا: "لا يمكنني أن أسمي أحدا منهم.

لكن آمل من كل قلبي أن يكون (الفائز) أحد هؤلاء الثلاثة"، أي غريزمان وفاران ومبابي، معتبرا أن مواطنه نغولو كانتي يستحقها أيضا.

ووردت أسماء 6 لاعبين فرنسيين من التشكيلة التي أحرزت لقب كأس العالم 2018 في روسيا، ضمن المرشحين الثلاثين لأبرز جائزة فردية في اللعبة الشعبية الأولى عالميا، والتي من المقرر أن تعلن المجلة اسم الفائز بها في 3 ديسمبر المقبل.

وإضافة الى بوغبا وغريزمان (مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني) وكانتي (لاعب خط وسط تشلسي الإنكليزي) ومبابي (مهاجم باريس سان جرمان) ورافايل فاران (مدافع ريال مدريد الإسباني)، يرد اسم هوغو لوريس قائد المنتخب الفرنسي وحارس مرماه ومرمى توتنهام هوتسبر الإنكليزي.

وأضاف اللاعب، البالغ 25 عاما، والذي خاض 62 مباراة دولية مع منتخب بلاده، "هذا كل ما آمله في أي حال (نيل أحد زملائه الكرة الذهبية) لأن الكثيرين يستحقونها. أنا لا أضع نفسي في هذه الخانة".

ويبرز اسم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد، كالأبرز بين المرشحين لنيل الكرة الذهبية، بعدما اختير أفضل لاعب في مونديال روسيا، حيث ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه (خسر أمام فرنسا 2-4)، وأيضا لاعب العام من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والاتحاد الأوروبي (ويفا).

ومن المرشحين أيضا البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا وريال مدريد سابقا، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، علما أنهما شكلا مع مودريتش، اللائحة النهائية للمرشحين لجائزتي الاتحادين الأوروبي والدولي.

وشدد بوغبا، الذي أصبح في صيف 2016 أغلى لاعب في العالم، بعد انضمامه إلى يونايتد من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 105 ملايين يورو، على أن العودة الى الملاعب بعد تجربة المونديال لم تكن سهلة.

وتابع: "الاستئناف صعب، للتركيز، للعودة مباشرة وتقديم أداء قوي. لقد لامسنا النجوم (في المونديال)، وهذا أكبر ما يمكنك أن تفوز به. الآن ثمة أهداف أخرى. على سبيل المثال، أنا لم أفز مطلقا بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز. هذا هدف، ثمة دائما تحديات قد تدفعك الى العمل".

وحول اعتبار زميله في المنتخب عادل رامي أن بوغبا هو "القائد الجديد" للتشكيلة، قال لاعب خط الوسط: "سررت فعلا لسماع عادل يقول ذلك. لن أقول أبدا انني كذلك، المجموعة (كل اللاعبين) وضعتني أيضا في هذا الموقع، أتاحت لي حرية التعبير، منحتني الثقة أيضا"، مضيفا: "حاليا لدي 25 عاما، وأنا بين فئتين: القدامى والشباب. هذا يسمح لي بتمرير الرسائل وأن يتم الاستماع اليها".

back to top