انتخابات «KiLAW»... إقبال طلابي وأجواء حماسية

نشر في 05-10-2018
آخر تحديث 05-10-2018 | 00:02
جانب من الأجواء الانتخابية (تصوير عبدالله الخلف)
جانب من الأجواء الانتخابية (تصوير عبدالله الخلف)
في أجواء حماسية، انطلقت انتخابات طلبة كلية القانون العالمية (KiLAW)، التي يتنافس فيها عشرة طلبة، اثنان من كل مرحلة دراسية.

وشهدت الكلية منذ الصباح الباكر هتافات وصيحات لتشجيع الطلبة على الإقبال على صناديق الاقتراع والمشاركة، ونشر المتنافسون بوسترات في جميع ممرات الكلية الداخلية والخارجية، حتى يتمكن الطلبة من معرفة من يمثلهم في الانتخابات بمختلف المراحل الدراسية.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة الطلبة للفرقتين الأولى والثالثة، د. أحمد العتيبي، لـ"الجريدة"، إن "الإقبال على صناديق الاقتراع بدأ منذ فتح باب التصويت، إذ وجدنا مشاركة واسعة من الطلبة لاختيار مَن يمثلهم في الانتخابات".

وأضاف العتيبي أن عدد الأصوات في انتخابات الفرقة الأولى تجاوز خلال فترة الظهيرة 120 صوتا، وفي "الثالثة" كان قرابة 90 صوتاً. ومن جانبه، قال رئيس لجنة الطلبة للفرقتين الثانية والرابعة د. مجدي شهاب إن الإقبال كان منخفضاً خلال الساعات الثلاث الأولى، وفي فترة الظهيرة شهدت صناديق الاقتراع إقبالا طلابيا، مشيراً إلى أن "عمل اللجنة سار بآلية منظمة، ولم تُرصد أي مشاكل تواجه الطلبة خلال عملية التصويت".

ومن جهته، ذكر رئيس لجنة الطالبات للفرقتين الثانية والرابعة والماجستير د. عبدالله الرمح أن الإقبال على عملية التصويت كان ملحوظا، مبينا أن عدد أصوات طالبات السنة الثانية تجاوز الـ 130 صوتا، وفي السنة الرابعة تجاوز الـ 100 صوت، في حين بلغت أصوات طلبة الماجستير ١٨ صوتاً.

أما رئيس لجنة الطالبات للفرقتين الأولى والثالثة د. هشام الصالح، فأوضح أن عملية التصويت خلت من حالات الحرمان، وأن الإقبال على صناديق الاقتراع تزايد خلال الساعة ١٢ ظهرا.

back to top