الكويت ترأس مجموعة أمن الطيران والتسهيلات لأقليم الشرق الأوسط

انتخاب «الطيران المدني» الكويتي للسنوات الثلاث المقبلة

نشر في 26-09-2018 | 16:18
آخر تحديث 26-09-2018 | 16:18
No Image Caption
قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأربعاء انه تم انتخابها لرئاسة مجموعة أمن الطيران والتسهيلات لاقليم الشرق الاوسط (ايكاو) للسنوات الثلاث المقبلة.

واوضحت الادارة في بيان صحفي ان الإجتماع الأول لمجموعة أمن الطيران والتسهيلات لإقليم للشرق الأوسط الذي اختتمت فعالياته اليوم انتخب الكويت لرئاسته مضيفة ان هذه المجموعة هي الأولى في الأقليم التي تعنى بشأن أمن الطيران.

واضاف البيان ان هذه المجموعة تهتم بأمن الطيران الذي قفز في المراتب الأولى بسلم أولويات الطيران المدني مبينة انها تعمل تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو).

وأشار البيان الى ان هذه المجموعة تضم مجموعتين الاولى توجيهية وتم ترشيح السعودية لرئاستها والثانية تنفيذية وتم ترشيح لبنان لرئاستها لافتا الى ان الاجتماع حدد الاولويات وخطة العمل للاجتماع المقبل.

وذكر البيان ان الإجتماع الذي استمر ثلاثة أيام اوصى بالعمل على مجموعة من الأولويات منها رفع الوعي بالمخاطر والإستجابة وتطوير الثقافة الأمنية والتركيز على عناصر التسهيلات ذات الصلة بالأمن.

واضاف ان الاجتماع اوصى كذلك بالعمل على استقطاب التكنولوجيا الحديثة وتحسين الرقابة وضبط الجودة علاوة على تطوير التعاون والتواصل بين الدول والشركاء.

back to top