قمة بين ليفربول وتشلسي في كأس الرابطة

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:00
فيرمينيو وصلاح نجما ليفربول
فيرمينيو وصلاح نجما ليفربول
يلتقي ليفربول ضيفه تشلسي، اليوم، على ملعب "أنفيلد رود" في ليفربول، في بروفة ساخنة ضمن الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، وذلك قبل قمتهما المرتقبة السبت المقبل ضمن المرحلة السابعة من الدوري الممتاز.

وخلفت القرعة قمة مبكرة بين الناديين اللذين يضربان بقوة في بداية الدوري الممتاز، وخصوصاً ليفربول صاحب العلامة الكاملة في ست مراحل بالدوري، و7 مباريات في مختلف المسابقات، في حين تعثر تشلسي للمرة الأولى هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره وست هام يونايتد الأحد في الديربي اللندني.

ويقدم ليفربول عروضا جيدة هذا الموسم في سعيه إلى إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 29 عاما، وهو حقق للمرة الاولى منذ موسم 1990-1991 سبعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات يسعى الى تعزيزها اليوم.

وتأتي المواجهة أمام تشلسي في فترة حاسمة بالنسبة إلى ليفربول، حيث سيواجه الفريق اللندني السبت ضمن الدوري المحلي، ثم يحل ضيفا على نابولي الإيطالي الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ثم يستضيف مانشستر سيتي في 7 أكتوبر المقبل. وفشل ليفربول في الفوز على تشلسي في أنفيلد رود في 7 مباريات متتالية (5 تعادلات وخسارتين). وسيحاول تشلسي مصالحة جماهيره بعد تعثره أمام وست هام يونايتد وإن كان تركيزه على مباراة الفريقين في الدوري السبت المقبل على ملعب ستامفورد بريدج.

وتشهد مباريات الدور الثالث مواجهات أخرى بين أندية الدوري الممتاز، إذ يلتقي توتنهام هوتسبر مع واتفورد في مباراة ثأرية للأول الذي خسر أمام الأخير 1-2 عندما حل ضيفا عليه في 2 سبتمبر الجاري في الدوري. ويلعب أرسنال وصيف البطل مع برنتفورد من الدرجة الأولى.

back to top