دول «التعاون الخليجي» تناقش استراتيجية العمل الإسكاني

خريبط: اعتماد دليلَي اتحاد المُلاك وأفضل التجارب في التمويل

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:03
 ناصر خريبط رئيس اللجنة التحضيرية ونائب المدير العام لشؤون التصميم والتخطيط
ناصر خريبط رئيس اللجنة التحضيرية ونائب المدير العام لشؤون التصميم والتخطيط
تستضيف المؤسسة العامة للرعاية السكنية الاجتماع السادس عشر للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ابتداء من اليوم حتى 1 أكتوبر المقبل بفندق الريجنسي.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية ونائب المدير العام لشؤون التصميم والتخطيط ناصر خريبط، في تصريح صحافي، أمس، إن الاجتماع يناقش استراتيجية العمل الإسكاني المشترك، والتبادل المعلوماتي بين دول "التعاون"، وجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان، لافتا إلى اعتماد دليل اتحاد المُلاك ودليل أفضل التجارب في التمويل الاسكاني.

وقال إن برنامج الاجتماع سيبدأ باجتماع اللجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان على مدار يومين، من ثم اجتماع وكلاء الوزارات المعنيين بشؤون الإسكان، وأخيرا اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان.

ولفت إلى أن هذه الاجتماعات فرصة مثمرة لبحث وحل قضايا الإسكان بصورة شاملة، وتبادل الخبرات والأفكار لتطوير وحل الملف الإسكاني لدول "التعاون"، مؤكدا حرص المؤسسة الحثيث على نجاح هذا الاجتماع بالصورة التي تليق بالكويت وضيوفها الأشقاء الخليجيين.

من جانب آخر، أعلنت "السكنية" تسلم عدد من المباني العامة الجديدة بمشروع مدينة صباح الأحمد الإسكاني بالضاحية "C".

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي، أنه تم تسلم مبنى مخفر الشرطة، ومبنى خدمة المواطن، ومبنى المركز الصحي العام، إضافة إلى مبنى الإسعاف، ومبنى مركز تنمية المجتمع، ومبنى السوق المركزي، ضمن أعمال استكمال إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية C بالمشروع، إضافة إلى مسجد جامع واحد وثلاثة مساجد محلية أرقام "C2-1 – C3-1 –C4-1" وأربعة مساكن للإمام والمؤذن تابعة لهذه المساجد في نفس الضاحية بالمشروع.

وأوضحت المؤسسة أنه تم أيضا تسلم ثلاث مدارس: متوسطة بنين "C2"، متوسطة بنات "C3"، وثانوية بنات، ضمن أعمال استكمال المباني العامة بالضاحية C بالمشروع ذاته، مشيرة إلى أن المباني العامة المنجزة تسلم إلى الوزارات المختصة بعد تسلمها من مقاول المشروع، تمهيدا لتشغيلها من قبل الجهات الحكومية لخدمة سكان مدينة صباح الأحمد، وتوفير الخدمات الحكومية اللازمة لها.

back to top