صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3929

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اللهو: الدورة السادسة من «المونودراما» برعاية الجبري

ثمن تفاعل وزير الإعلام ودعمه للمهرجان وأشاد بدور «المجلس الوطني»

كشف مؤسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما الفنان جمال اللهو عن إقامة الدورة السادسة من مهرجان الكويت الدولي للمونودراما خلال شهر أبريل المقبل برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري.

وأعرب اللهو، في تصريح صحافي أمس، عن سعادته "بموافقة وزير الإعلام على رعاية ودعم الدورة السادسة من المهرجان المقرر لها في شهر أبريل من العام المقبل"، مضيفاً أن "الحديث دار مع الوزير الجبري عن الدورات الخمس السابقة، وقد حثنا على الاستمرار، وشجعنا على استكمال المسيرة، وتلمسنا حرصه الكبير على دعم جميع المبادرات الشبابية الجادة ودعم جميع الأنشطة الثقافية والفنية في الكويت، وحرصه الشديد على المتابعة والنصح وتذليل جميع العقبات حتي يصل الفن الكويتي إلى العالم بسواعد الشباب".

وثمّن اللهو دور قيادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وإدارة المسرح في تقديم جميع التسهيلات، التي من شأنها إنجاح أي تظاهرة مسرحية وتذليل كل الصعاب.

وقال إنه اتبع نهج تكريم رموز الفن الكويتي والخليجي منذ الدورة الأولى للمهرجان، فكانت البداية مع الفنان عبدالعزيز الحداد، ثم الراحل أحمد الصالح، وفي الدورة الثالثة حملت اسم القدير سعد الفرج، والرابعة الفنان محمد المنصور، بينما جاءت الدورة الخامسة باسم الفنان القدير جاسم النبهان، مشيراً إلى ان الدورة السادسة ستتضمن العديد من المفاجآت.

وأكد أن اختيار نجوم الساحة الفنية لتكريمهم في دورات المهرجان السابقة تقديراً لدورهم في المشهد الفني المحلي والخليجي والعربي، ولإسهاماتهم في المسرح الأكاديمي وبصماتهم الواضحة في الدراما الخليجية والسينما.

وقال إن إدارة المهرجان سوف تفتح الباب أمام المشاركة في الدورة الجديدة قريباً، مؤكداً حرصه على تضمين العديد من الفعاليات في الدورة الجديدة من المونودراما، قائلاً: "أصبح للمهرجان مكانة متميزة على خريطة الفعاليات المسرحية الدولية، لذا نحرص على جودة العروض، التي تقدم تحت مظلته، فضلاً عن الفعاليات الأخرى المصاحبة من حيث الندوات والمسابقات، لاسيما مسابقة التصوير، وأيضاً اللقاءات المفتوحة مع ضيوف المهرجان ممن لهم بصمات مهمة في الساحة الفنية المسرحية العالمية.

وتوجه رئيس المهرجان بالشكر إلى جميع اللجان العاملة معه، قائلاً: "حرصنا منذ أسسنا مهرجان الكويت الدولي للمونودراما، على هيكل ثابت لا يتغير، وأيضاً نرحب بكل عضو فعال يشارك معنا ويضيف إلينا، وأشكر كل من ساهم في وصول المهرجان إلى هذه المكانة".