أحمد العونان: «عريس ليلة خميس» سباعية اجتماعية كوميدية

ينتظر عرض مسلسل «الحرزة» مطلع أكتوبر المقبل عبر شاشة تلفزيون الكويت

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:04
العونان في مشهد من "برودكاست"
العونان في مشهد من "برودكاست"
يجسد الفنان أحمد العونان شخصية أب أثقلته الديون، ضمن أحداث سباعية «عريس ليلة خميس»، في حين ينتظر عرض مسلسل «الحرزة».
يواصل الفنان أحمد العونان تصوير مشاهده في الدراما الاجتماعية الجديدة "حكايات قصيرة" إذ يشارك في سباعية "عريس ليلة خميس"، ومن جهة أخرى ينتظر العونان عرض مسلسل "الحرزة". الفنان الكوميدي المميز قال لـ"الجريدة"، إنه يعتزم قراءة بعض النصوص لاختيار المناسب منها خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى استمرار عروض مسرحية " العظماء السبعة".

وعن مسلسل "حكايات قصيرة"، تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج سلطان خسروه، أفاد بأنه يتضمن مجموعة من القصص على هيئة سباعيات وخماسيات وثلاثيات، وأنه يشارك في سباعية "عريس ليلة خميس"، مجسداً خلالها شخصية رجل أثقلته الديون، "ونطرح من خلال العمل مجموعة من المشكلات، التي تمس الشارع الخليجي والعربي لاسيما مع تقاطع أغلب القضايا المجتمعية في وطننا العربي عموماً، ونسلط الضوء كذلك على مشكلات الزواج والمطالب المبالغ فيها، وما إلى ذلك من أمور".

التعاون مع العقل

من جهة أخرى، ينتظر أحمد عرض مسلسل "الحرزة" مع الفنان القدير عبدالرحمن العقل مطلع شهر أكتوبر المقبل، والعمل أخرجه مناف عبدال وكتبه محمد الكندري، وتشارك فيه نخبة من النجوم، وهو "كوميديا لايت" ويحمل إسقاطات اجتماعية وسياسية وإنسانية كثيرة من خلال حكايات متنوعة.

وأكد العونان أنه يجد سعادته في الوقوف أمام الكاميرا أو على خشبة المسرح ليسمع ضحكات الجمهور ويتلمس سعادتهم، إلى جانب كلمات الثناء والمديح عقب كل عرض، "فمن يأتي إلى المسرح ويتكبد العناء ويشاهد العمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي ليس هناك ما يجبره على ذلك بل جاء مدفوعاً بحبنا".

وأشار العونان إلى أنه غير راضٍ عن بعض الأعمال، التي قدمها، "إذ إنني أشارك خلال العام بأربعة أو خمسة أعمال، ومن الطبيعي ألا أرضى عنها جميعهاً إثر تغير الاتفاقات مع بدء دوران عدسة التصوير، بينما تؤثر بعض الأزمات داخل لوكيشن التصوير على أعمال أخرى".

عبدالحسين عبدالرضا

واستذكر أحمد بداياته في الوسط الفني قائلاً: "لم أدخل بالصدفة أو بضربة حظ، وما حققته من نجاحات نتيجة كفاح منذ مطلع التسعينيات عندما كانت الأجور بالحلقة 6 دنانير"، مؤكداً أنه كان محظوظاً بالعمل مع الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، "وقد تكررت مشاركتي معه في العافور، وبعد عرض المسلسل طلب مني ألا أرتبط مع أحد لأنه كان يعتزم الإعداد لعمل جديد ولكن القدر لم يمهله".

ومن الدراما إلى السينما، أشار إلى أنه قدم مجموعة من المحاولات الجيدة في ظل حالة الرواج التي يشهدها قطاع السينما بالكويت، إذ شارك في خمسة أعمال، مشيداً بتفاعل الجمهور الكويتي مع ما يقدم لهم من أعمال.

وعن نشاطه المسرحي أوضح العونان، أنه مستمر في عروض مسرحية "العظماء السبعة" مع الفنان حسن البلام، والعمل من تأليف الكاتب أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر وبطولة نخبة من الفنانين أبرزهم حسن البلام، وزهرة عرفات، وفهد البناي، ومحمد الرمضان، ولولوة الملا وغيرهم، معرباً عن سعادته بالتفاهم مع البلام والنجاح، الذي تحققه المجموعة كل عام بعمل مسرحي جديد، كاشفاً أن العمل الأخير تجاوز الـ 60 عرضاً، ومازال العدد مرشح للزيادة في ظل الإقبال الجماهيري.

وعن جديده في الفترة المقبلة، قال إنه يعتزم قراءة بعض النصوص لاختيار المناسب منها خلال المرحلة المقبلة.

العونان يجد سعادته في الوقوف أمام الكاميرا أو اعتلاء المسرح لرسم الابتسامة على محيا الجمهور
back to top