العربي يقسو على الصليبيخات ويعتلي صدارة «اليد» مؤقتاً

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:04
عبدالله مصطفى يصوب على مرمى الصليبيخات     (تصوير جورج ريجي)
عبدالله مصطفى يصوب على مرمى الصليبيخات (تصوير جورج ريجي)
حقق فريق العربي فوزاً مستحقاً على نظيره الصليبيخات بنتيجة 25-19 أمس الأول، ضمن الجولة الأولى للدوري العام لكرة اليد التي تختتم اليوم بمباراتي السالمية مع الساحل، والكويت مع التضامن.
واصل فريق العربي لكرة اليد عروضه القوية وحقق فوزاً عريضاً على الصليبيخات اعتلى به الصدارة مؤقتا، بنتيجة 25-19 (الشوط الأول 16-8) في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الثانية من الدوري العام للعبة.

جاءت البداية قوية من جانب الأخضر الذي فرض كلمته على مجريات اللقاء حتى النهاية بفضل الأداء المميز على مستوى دفاع المنطقة، وتألق من خلفه حارسه مهدي خان في الذود عن مرماه، إضافة للهجوم المنظم، وظهر جلياً مدى التزام اللاعبين بتعليمات الجهاز الفني بقيادة المصري عمرو الجيوشي الذي تعامل مع اللقاء بشكل جيد، وتمكن من التحكم في إيقاع المباراة حسب الحاجة.

وفي المقابل حاول الصليبيخات في الشوط الأول اختراق دفاعات الأخضر لكن خبرة لاعبي العربي وعلى رأسهم مشعل سويلم"الصخرة" في غلق المساحات أجهضت محاولاتهم ومنحت مهاجمي الأخضر بقيادة صانع الألعاب يوسف حيدر ولاعبي الخط الخلفي عبدالله مصطفي وسلمان الشمالي الفرصة كاملة في التصويب بحرية إضافة لاختراقات وليد القلاف على الدائرة لينهي الشوط الأول 16-8.

الشوط الثاني

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني رغم محاولات مدرب الصليبيخات فيصل صيوان لإعادة فريقه إلى المباراة مرتكزاً على خبرة المخضرم حسين صيوان وجراح خيرالله ويوسف صيوان، لكن دائما ما كانت هجمات الفريق تتحطم أمام دفاع الأخضر الذي فرض سيطرته الكاملة على مجريات المباراة.

وفي الدقائق الأخيرة دافع مدرب العربي الجيوشي ببعض لاعبي الصف الثاني، خاصة فواز عبدالجليل لتعويدهم أجواء المباريات بعد الاطمئنان على نتيجة اللقاء.

أدار المباراة الحكمان ثامر اشكنوني وأحمد الأحمد.

وأسفرت نتائج بقية مباريات أمس الاول، عن فوز اليرموك على خيطان بنتيجة 26-23، وتغلب الجهراء على القرين 29-27، بذلك اعتلى الأخضر قمة الترتيب مؤقتاً برصيد 4 نقاط، وجاء اليرموك في المركز السابع والجهراء ثامن بنقطتين، بينما ظل خيطان والقرين بنقطة واحدة والصلببيخات بدون رصيد.

وتختتم اليوم منافسات الجولة الثانية بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد بالدعية، حيث يلتقي في الخامسة مساء السالمية مع الساحل، وتليهما في السادسة والنصف مساء مباراة الكويت والتضامن.

في المباراة الأولى ستكون مهمة السماوي (نقطتين) وصيف النسخة الماضية والقادم من فوز على التضامن، سهلة نسبياً أمام الساحل بدون رصيد بعد خسارته أمام كاظمة في الجولة الأولى نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين.

وسيحاول مدرب السالمية الوطني خالد الملا استغلال حماس لاعبيه وإعدادهم المميز خصوصاً الشباب الصاعد لدك حصون الساحل الذي سيسعى مدربه المصري حسام توفيق للتصدي لقوة خصمه وفق إمكانيات لاعبيه الذين ظهروا بشكل مقبول في المباراة الماضية طمعاً في تعويض الخسارة.

الكويت والتضامن

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثانية التي ستشهد أول ظهور للكويت حامل لقب البطولة في آخر 6 مواسم والقادم من فترة إعداد مميزة في معسكره الصربي، حيث سيسعى الأبيض إلى تحقيق فوز في متناول يده على حساب التضامن بدون رصيد.

back to top