«المطوع التجارية» و«روش» توقعان اتفاق شراكة مع «الصحة» لمكافحة السرطان في الكويت

تمكين المرضى من الحصول على أدوية علاجية دون أي تكلفة إضافية

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:05
وزير ووكيل "الصحة" والمطوع ومسؤول "روش" خلال توقيع الاتفاقية
وزير ووكيل "الصحة" والمطوع ومسؤول "روش" خلال توقيع الاتفاقية
أعلنت شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية وشركة "روش" للأدوية التي تمثلها الشركة في القطاع الصحي، توقيعهما اتفاق شراكة مع وزارة الصحة لتمكين جميع مرضى سرطان الثدي وسرطان الغدد اللمفاوية في الكويت من الحصول على اثنين من أهم الأدوية العلاجية.

وجاء ذلك في اجتماع عُقد بين وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة علي عبدالوهاب المطوع، فيصل المطوع، ومدير قطاع الأدوية في الشركة د. شريف يونان، وممثلين من "روش"، الشركة العالمية الرائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية والتشخيصية.

ويتضمن اتفاق الشراكة تقديم شركة المطوع التجارية وهي الموزع لشركة "روش" للأدوية في الكويت منذ أوائل خمسينيات القرن الماضي، كميات من أهم الأدوية العلاجية لأمراض سرطان الثدي وسرطان الغدد الليمفاوية بدون أي تكلفة إضافية، مما سيتيح الفرصة لوزارة الصحة لعلاج جميع المرضى المصابين بهذين المرضين في الكويت، لأن توفير هذا العلاج لجميع المرضى، وخاصة في المراحل المبكرة، يزيد معدل الاستجابة وبالتالي يمنع تدهور حالة المريض ويقلل التكاليف المرتبطة بمتابعة ومعالجة المرض في مرحلته المنتشرة.

وقال المطوع في تصريح بالمناسبة: "إننا سعيدون جداً بمساهمتنا في هذا الاتفاق الهام مع وزارة الصحة وشركة "روش" التي وبكل فخر نقوم بتمثيلها في الكويت، وبأن يكون لنا يد معها في إيجاد حل سيمكن أكثر من 150 مريضا من المصابين بسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الثدي من الاستفادة والحصول على اثنين من أهم الأدوية المبتكرة، لتساعدهم على مكافحة المرض الذي يهدد حياتهم. وإن هذا الاتفاق بالنسبة لنا هو خطوة هامة ومحورية في سجلنا الممتد على مدار أكثر من ستين عاماً في القطاع الطبي في الكويت".

من جهته، قال مدير شركة روش في الخليج، الدكتور أحمد توفيق: "إن الشركة حريصة على التعاون مع وزارات الصحة في دول الخليج، وخاصة في الكويت، وذلك بهدف توفير أفضل الخدمات الصحية والعلاجية المتاحة للمرضى. وإن هذا الاتفاق يمثل حلقة من حلقات التعاون المتواصلة، سبقتها حلقات أخرى في مجالات توعوية مختلفة".

توفير العلاج لـ 150 مريضاً بسرطان الغدد الليمفاوية والثدي خطوة هامة في سجلنا المطوع
back to top