فيلود يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة الدراويش

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:05
فيلود
فيلود
يضع مدرب فريق الكويت لكرة القدم الفرنسي هوبير فيلود مساء اليوم اللمسات الأخيرة على خطة المواجهة المرتقبة أمام الإسماعيلي المصري، والمقررة غدا في اياب الدور الأول، من منافسات كأس العرب للأندية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدفين من دون رد، لمصلحة الفريق المصري، مما يعني أن الأبيض مطالب بالفوز بفارق أكثر من هدفين.

وسعى فيلود أثناء الحصص التدريبية السابقة، والتي تلت مواجهة العربي في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز، الى النزول بالحمل التدريبي، خوفا من إصابة اللاعبين بالإجهاد، نظرا لتتابع المباريات في الفترة الماضية.

ولا تعاني صفوف الأبيض غيابات تذكر، باستثناء سامي الصانع، في حين دخل الغاني محمد فتاو التدريبات الجماعية أمس، بعد ان أخذ الضوء من الجهاز الطبي.

ومن خلال تدريبات الأبيض، وعطفا على المعطيات السابقة، لاسيما فيما يخص نتيجة المباراة الأولى أمام الاسماعيلي، فإن فيلود سينتهج خطة هجومية، ترتكز على التونسي صابر خليفة، وجمعة سعيد، ويعاونهما على الاطراف، فيصل زايد، وحمزة لحمر، على أن يؤمن طلال الفاضل، وشريدة الشريدة، الجانب الدفاعي.

وطالب فيلود ظهيري الجنب، حميد ميدو، وفهد الهاجري، بأدوار هجومية، بالتناوب، وذلك للحفاظ على الحانب الدفاعي.

عقلة يحذر

من جانبه، حذر نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة الأبيض من الركون الى تراجع مستوى الإسماعيلي في الفترة الأخيرة، وتلقيه هزائم بالدوري المصري، الى جانب اقالة المدرب الجزائري خيرالدين مضوي، مؤكداً ان الفرق المصرية تبقى في أفضل حالاتها في مباريات البطولات الخارجية، والاسماعيلي المصري، يبقى واحدا من أبرز الفرق المصرية.

وقال عقلة، إن الثقة كبيرة بلاعبي الكويت، وقدرتهم على تعويض الخسارة الأولى، بهدفين من دون رد، مشيراً الى أن المهمة ليست سهلة، لكنها ليست مستحيلة.

وأضاف ان لاعبي الأبيض، سيقاتلون في المباراة، لإسعاد جماهير الكويت، والتأهل للدور الثاني في البطولة.

واعترف عقلة ان المضي في البطولة العربية حتى النهاية، أمر في حسابات الكويت، إلا ان المهمة لن تكون سهلة، عطفا على الغياب الخارجي للأبيض، وسائر الفرق الكويتية مدة 3 سنوات بداعي الإيقاف الدولي.

أبوجريشة يدرك صعوبة المهمة

على الجانب الآخر، فرض المدير الفني للاسماعيلي محمد محسن أبوجريشة، السرية على تدريبات الدراويش، اعتبارا من أمس، وذلك بهدف ابعاد اللاعبين عن اي مؤثرات خارجية.

وقال أبوجريشة لـ"الجريدة"، انه يدرك أن المهمة ليست سهلة، في ظل جاهزية كبيرة لفريق الكويت، واختلاف كبير في المستوى عن المباراة الأولى التي خاضها في الاسكندرية.

وأضاف مدرب الإسماعيلي، انه يثق بقدرات اللاعبين، وقدرتهم على تجاوز الظروف الأخيرة، والخاصة بتراجع النتائج، مؤكدا أن السبب في ذلك هو غياب التوفيق لا سوء الأداء.

مؤتمر الكويت والإسماعيلي 12 ظهر اليوم

حدد نادي الكويت الجدول الزمني فيما يخص اليوم الأخير قبل مواجهة "الأبيض" والإسماعيلي في إياب الدور الـ 32، على أن يكون المؤتمر الصحافي للأجهزة الفنية الساعة 12 من ظهر اليوم بالمركز الإعلامي.

وسيكون الاجتماع الفني للمباراة داخل المبنى الإداري الساعة 11 من صباح اليوم، على أن يكون التدريب المسائي عند السادسة من مساء اليوم، دون حضور الجماهير أو وسائل الإعلام.

وسيخوض الإسماعيلي الحصة التدريبية الأخيرة على استاد نادي الكويت في السابعة والنصف من مساء اليوم، دون حضور وسائل أو الجماهير أيضا.

وحدد الكويت أسعار تذاكر المباراة، بواقع 5 دنانير للمقصورة، و3 دنانير للدرجة الأولى، ودينارين للمدرج الهلالي.

back to top