صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3982

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اليرموك يهزم الساحل ويعتلي صدارة «الأولى»

واصل فريق نادي اليرموك لكرة القدم عروضه المميزة في دوري "فيفا" للدرجة الأولى بتحقيقه العلامة الكاملة من ثلاث مباريات منفرداً بصدارة الترتيب بعد فوزه الصعب على ضيفه الساحل بهدف نظيف في المباراة، التي جمعتهما، مساء أمس الأول، على استاد عبدالله الخليفة في الجولة الرابعة من عمر المسابقة.

وفي مباراة أخرى انتصر الصليبيخات على مضيفه خيطان بهدفين نظيفين على استاد ناصر العصيمي، في حين غاب برقان عن مباريات هذه الجولة.

ويعتلي ترتيب فرق الدوري اليرموك برصيد 9 نقاط، يليه برقان 6 نقاط ثم الساحل 4 نقاط، فالصليبيخات 3 نقاط، وأخيراً خيطان بنقطة وحيدة.

مباراة متكافئة

جاءت المباراة الأولى، التي جمعت اليرموك والساحل بمستوى جيد، وسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز من خلال تقاسم الأفضلية على مدار شوطي المباراة وأداء هجومي بمباراة مفتوحة من الطرفين.

وحسم خيطان نقاط المباراة مع نهاية الشوط الأول بخطأ فادح من حارس الساحل بدر الصعنون في التعامل مع تمريرة المحترف إسماعيل لوديك الطولية لتصل الكرة إلى محمد الغريب وحيداً بمواجهة المرمى، فلم يجد أي صعوبة في إيداعها الشباك.

في المباراة الثانية، التي جمعت خيطان وضيفه الصليبيخات، نجح الضيوف في تحقيق انتصارهم الأول هذا الموسم في مباراة زاخرة بالبطاقات الملونة إذ شهدت 9 إنذارات وحالة طرد واحدة كانت من نصيب محترف الصليبيخات الفرنسي لطوفي أبوبكر في منتصف الشوط الأول بعد اشتباكه مع محترف خيطان البرازيلي سيلفا.

وسيطر خيطان على أغلب أوقات المباراة ونجح لاعبوه في كسب الاستحواذ في شوطي اللقاء لكن دون فعالية هجومية، بينما أجاد الصليبيخات عملية التنظيم الدفاعي مع استغلال الفرص التي سنحت لمهاجميه ولم يتأثر الفريق بالنقص العددي الذي يعانيه.

وجاءت أهداف اللقاء في الشوط الأول إذ افتتح السنغالي تيتي أهداف المباراة من هجمة مرتدة تخطى على إثرها الحارس أحمد الدوسري على حدود منطقة الجزاء وسجل بالمرمى الخالي (12) وأضاف بدر المطيري الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء (45).

العتيبي: كرة القدم أخطاء

أعاد مدرب الساحل الوطني عبدالرحمن العتيبي خسارة فريقه أمام اليرموك إلى خطأ فردي يتحمله حارس المرمى بدر الصعنون، وانتهى بهدف الفوز لليرموك.

وقال "الأخطاء جزء من اللعبة، وكرة القدم تتحكم بها جزئيات وتتعلق بالأخطاء ونجح اليرموك في استغلال خطأ الصعنون في تسجيل هدف الفوز"، مشدداً على أن هذا الخطأ لا يعكس المباراة الجيدة، التي قدمها الصعنون وتصديه لعدة فرص خطيرة من مهاجمي اليرموك.

وأشاد العتيبي بما قدمه لاعبوه وكذلك الفريق الخصم مؤكداً أن المباراة كانت مفتوحة وجيدة المستوى من الجانبين.

الفيلكاوي يشيد بلاعبي اليرموك

أكد نائب رئيس جهاز الكرة للفريق الأول لكرة القدم بنادي اليرموك عثمان الفيلكاوي، أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة أمام الساحل، وهو ما تكلل في النهاية بالفوز بهدف دون رد.

وقال الفيلكاوي إن فريقه قدَّم المطلوب في مواجهة الساحل، لاسيما فيما يخص التجانس واللعب السريع، مشيرا إلى أن بصمات الجهاز الفني، بقيادة المدرب هاني الصقر، واضحة على أداء اللاعبين.

وأشاد بالدور الكبير لدفاع اليرموك في المباراة، والتصدي لخطورة هجوم الساحل، إلى جانب الحارس، والذي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة.

وكشف الفيلكاوي أن اليرموك، الذي حصل على راحة 24 ساعة، سيخوض مباراة ودية أمام العربي الجمعة المقبل.