صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3982

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: السماح للمواطنين بمراجعة أي مركز في محافظتهم

إعادة تشكيل المجلس التخصصي للصحة العامة

أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قراراً بإعادة تشكيل المجلس التخصصي للصحة العامة. ويختص المجلس بمراجعة واعتماد الوصف الوظيفي للوظائف الطبية للعاملين في الإدارات المشاركة في عضوية المجلس، إضافة إلى إبداء الرأي الفني في ترقية الأطباء وغير ذلك من الاختصاصات الأخرى.

كما أصدر وزير الصحة قراراً مماثلاً يسمح للمواطنين بمراجعة أي مركز من المراكز الصحية التي تقع في نطاق المحافظة التابع لها كل مواطن بعد الساعة الواحدة ظهراً دون التقيد بالمركز التابع له في منطقته السكنية.

وجاء في القرار أن ذلك يهدف إلى تسهيل إجراءات علاج المواطنين بمراكز الرعاية الأولية، وأن الحالات الطارئة لها الحق في مراجعة أي مركز صحي وأي مستشفى عام في كل مناطق الكويت على مدار الساعة حسب ما يقرره الأطباء المعالجون.

كما أصدر وزير الصحة قراراً بتكليف أمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية د. إبراهيم هادي، بالإضافة إلى عمله، القيام بمهام الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان خلال فترة إجازة الأخير.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة استفادة 20 ألف مواطن ومقيم من الحملة التوعوية بمرض الكبد الڤيروسي "C" بمراحلها الثلاث.

وأكدت الوزارة في تصريح صحافي أمس، على هامش تنظيم فعالية توعوية عن التهاب الكبد الفيروسى C، بالتعاون مع وزارة الداخلية بكلية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، أن المرحلة الثالثة للحملة شهدت مزيداً من التعاون مع استشاريي أمراض الكبد والجهاز الهضمي بوزارة الصحة، تحت شعار "مستعد للشفاء من التهاب الكبد C".