ممثل سمو الأمير يصل إلى نيويورك لترؤس وفد الكويت في الأمم المتحدة

نشر في 25-09-2018 | 11:39
آخر تحديث 25-09-2018 | 11:39
No Image Caption
وصل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة اليوم لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة ال73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مطار (جي اف كندي) الدولي سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدث الأمريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومندوب دولة الكويت لدى الأمم المتحدة منصور عياد العتيبي وأعضاء السفارة الكويتية والمندوبية الدائمة.

وأكد سموه في تصريح صحفي اعتزاز دولة الكويت بالدور الهام الذي تقوم به الأمم المتحدة لحفظ الأمن والسلام ودعم الاستقرار في العالم ومساعدة مختلف الدول لتوفير الحياة الكريمة لشعوبها.

وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من أجل إنهاء الازمات التي تشهدها بعض الدول وحرصه على تعزيز جهود التنمية في العديد من دول العالم.

وأكد سموه حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة ومساندة كافة الجهود التي تبذلها لتحقيق السلام في العالم مشيدا بالتعاون الفعال بين الكويت والمنظمة الدولية في معالجة الازمات الدولية.

وقال إن دولة الكويت ستواصل دورها الإنساني المتميز في معالجة الكوارث والأزمات التي تتعرض لها بعض الدول الشقيقة والصديقة ودعم برامج الأمم المتحدة لمساعدة الدول المنكوبة وتقديم العون لشعوبها.

وأضاف سموه إن انتخاب دولة الكويت لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة للعامين 2018 - 2019 سيمكنها من تعزيز مكانتها الدولية وإظهار وجهها المشرق وإبراز الدور الإنساني الكبير التي تقوم به من سنوات طويلة والذي امتد إلى كثير من دول العالم.

وطالب سموه المجتمع الدولي بمساندة الأمم المتحدة باعتبارها المظلة الشرعية الوحيدة لحفظ السلام في العالم ودعم جهودها في مجالات تعزيز التنمية ومحاربة الإرهاب ووقف نزيف الدماء الذي تشهده الكثير من المناطق وخاصة في منطقة الشرق الأوسط بسبب الحروب والاضطرابات السياسية والعمليات الإرهابية.

وأكد سموه ضرورة تكاتف دول العالم لمكافحة الإرهاب الذي تصاعد بشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة وأصبح يهدد استقرار العالم ومقدرات الدول وحياة شعوبها.

back to top