المصري يتأهل لنصف نهائي «الكونفدرالية»

نشر في 25-09-2018
آخر تحديث 25-09-2018 | 03:00
No Image Caption
عاشت الجماهير فرحة عارمة في مدينة بورسعيد مساء أمس الأول، بعد تأهل فريق المصري البورسعيدي إلى الدور قبل النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية بفوزه على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في عقر داره بهدف نظيف في إياب دور الثمانية من البطولة.

ونجح المصري بقيادة المدير الفني حسام حسن في فرض سيطرته على الأداء أمام اتحاد العاصمة بعد أن تمكن من تأمين دفاعه بالشكل المطلوب في مواجهة الضغط الهجومي لبطل الجزائر، حتى استطاع محمود وادي إحراز هدف الفوز للفريق البورسعيدي في الدقيقة 35 بعد تسلمه كرة عرضية من غريندو، ليحولها المهاجم الفلسطيني برأسه داخل الشباك الجزائرية، لتستمر باقي أحداث المباراة دون جديد، ليكرر المصري فوزه بنفس نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت أيضا بهدف دون رد في بورسعيد، ليحقق الفريق الساحلي انجازاً بالتأهل للمرة الأولى في تاريخه.

وسيواجه المصري نظيره فيتا كلوب الكونغولي في الدور قبل النهائي، بعدما نجح الأخير في إقصاء فريق نهضة البركان المغربي من البطولة.

وقرر مجلس إدارة المصري برئاسة سمير حلبية صرف مكافآت إجادة للاعبين بعد أن نجحوا في إسعاد "البورسعيدية" بهذا الإنجاز، في حين ستنتعش خزينة النادي من الاتحاد الإفريقي بملبغ 450 ألف دولار، بما يعادل 8 ملايين جنيه مصري تقريبا، بعد التأهل لنصف النهائي وفقاً لما هو متبع في منافسات الكونفدرالية.

إلى ذلك، أصدر مجلس المصري بياناً صحافياً يشكر فيه الشعب الجزائري ونادي اتحاد العاصمة على حسن الضيافة، متمنين لهم التوفيق فيما هو قادم والترحيب بهم في بورسعيد بأي وقت.

من جانبه، قال محمد الخولي نائب رئيس المصري إن اللاعبين كانوا رجالاً وقدموا مباراة قوية، مضيفاً أن حسام حسن يسطر التاريخ مع أبناء القلعة الخضراء داخل القارة الإفريقية.

وأضاف الخولي أن الاستقبال الجيد من أصحاب الأرض ليس غريبا على الشعب الجزائري الشقيق، مختتما تصريحاته:" أتمنى أن نحقق أحلام جماهيرنا ونحصد لقب الكونفدارلية لأول مرة في تاريخنا".

back to top