ضبط وافد سوري تخصص في إتلاف ماكينات السحب الآلي

نفذ 4 جرائم شروع في سرقة بالشويخ الصناعية

نشر في 25-09-2018
آخر تحديث 25-09-2018 | 00:00
No Image Caption
تمكن رجال مباحث ادارة البحث والتحري في محافظة العاصمة من ضبط وافد سوري في العقد الثالث من عمره ثبت ارتكابه جرائم جميعها حملت عنوان الشروع في السرقة واستهدفت ماكينات سحب العملة في منطقة الشويخ الصناعية.

واعترف السوري باستهدافه ماكينات السحب اعتقادا انه سيحظى بالثراء حينما يظفر بما داخلها من مال، كما عُثِر في منزل أسرته في النسيم على المعدات والأدوات الحادة التي استخدمها في الشروع في كسر تلك الماكينات، وبعد تفحصها وُجِدت مطابقة للمستخدمة في الجرائم، وثبت بما لا يدع مجالاً للشك انه الفاعل.

في السياق، أكد مصدر أمني ان كاميرات البنوك لعبت دورا مهما في تحديد الجاني، حيث جرى تفريغها، وتبين ان جميع الڤيديوهات الملتقطة للص هي لشخص سوري يبلغ من العمر 25 عاما تم ضبطه وبحوزته أدوات الجريمة، مبيناً أن المتهم نفى أن يكون قد تمكن من الحصول على اي فلس من محاولاته المتكررة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا بشأن الواقعة قالت فيه: "في اطار جهود قطاع الامن الجنائي لفرض هيبة القانون وضبط الخارجين والمطلوبين وبسط مظلة الامن، تمكن القطاع متمثلا في الادارة العامة للمباحث الجنائية، ادارة مباحث العاصمة، من ضبط منفذ العملية والمطلوب على ذمة 3 قضايا بأرقام 43/2018 و56/2018 و59/2018 جنايات الشويخ، بشأن الشروع في سرقة ماكينة السحب الآلي لاحد البنوك المحلية ليلاً".

وكان رجال المباحث وجهوا جهودهم لضبط المتهم، حيث أسفرت التحريات عن وجوده في منطقة النسيم، وبعد اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تم ضبطه، واعترف بظروف تلك العمليات، وعثر معه على الادوات المستخدمة لفك وسرقة الماكينات، وكذلك الملابس التي كان يرتديها اثناء ارتكابه للوقائع.

back to top