«KiLAW» تنفرد بفكرة الدرس النموذجي لتطوير المهارات

نشر في 25-09-2018
آخر تحديث 25-09-2018 | 00:00
جانب من الدرس النموذجي
جانب من الدرس النموذجي
تفرَّدت كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) بـابتكار «الدرس النموذجي» لتطوير مهارات التواصل عند إطلاقه في العام الجامعي 2017/ 2018، بين كليات القانون بالمنطقة العربية.

وتتمثل فكرة هذا الدرس بتقديم أحد أعضاء هيئة التدريس في الكلية محاضرة عملية تتعلق بالمنهج الذي يتلقاه الطلبة، وتتناول أحد المواضيع والقضايا التي تحظى بالاهتمام، وتحتاج إلى المزيد من التوضيح، عبر تقديم أدلة عملية من الواقع، والتعليق عليها، وتحليلها وفق رؤية علمية واضحة.

وذكرت الكلية، في بيان صحافي، أمس، أن هذا الدرس يأتي من باب الحرص على تقديمه في كل فصل دراسي، انطلاقا من تشجيع رئيس وعميد الكلية د. محمد المقاطع، للقائمين على تنفيذه في إدارة التطوير الطلابي، والتزاما من إدارة الكلية بابتكار الوسائل والأدوات التي تسهم في رفع مستوى طلبتها وتأهيلهم للنجاح والتفوق الدراسي، من خلال تزويدهم بالمعارف القانونية نظريا وعمليا، حتى يتمكنوا من الإلمام بمختلف الجوانب التي تثري معارفهم، وتنمي مداركهم، وتجعلهم في «المستوى العلمي الذي نطمح إليه في الكلية، ونحن نقدم لهم تعليما قانونيا متميزا، وفقا لرؤية مستقبلية».

وأشار إلى أن «الدرس النموذجي» يمثل واحدا من البرامج العملية والتدريبية التي يتم تنفيذها وتنظيمها داخل الكلية وخارجها، بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الرائدة في القطاعين الحكومي والخاص، ما يسهم في صقل مواهب الطلبة، وتطوير قدراتهم، ومساعدتهم على تحديد اختياراتهم المستقبلية.

وحظي طلبة الفصل الصيفي الحالي بمبادرة من إدارة التطوير الطلابي بالاستفادة من «الدرس النموذجي الثالث»، الذي قدمته عضوة هيئة التدريس د. سماح خمان، وتم تخصيصه لمقرر المهارات المهنية وأساليب التواصل الفكري بعنوان «مهاراته التواصل والإلقاء».

back to top