السعودية تعترض صاروخاً باليستياً

نشر في 23-09-2018 | 10:27
آخر تحديث 23-09-2018 | 10:27
No Image Caption
أعلن المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت اليوم السبت صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيا الحوثية بإتجاه المملكة.

وقال المالكي في تصريح صحفي إنه "في تمام الساعة 17ر20 بالتوقيت المحلي رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وأضاف "ان قوات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ الذي أطلق لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في منطقة (جازان) ولم ينتج عن اعتراض وتدمير الصاروخ أي إصابات".

وأكد المتحدث "أن هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية تثبت تورط النظام الإيراني ودعمه لهذه الميليشيا الإرهابية وتؤكد تعنت وتحدي هذه الميليشيا للقرارات الأممية الصادرة في هذا الشأن واستمرارها في تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني".

وبهذا الصاروخ يكون قد بلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة حتى الآن 199 صاروخا تسببت في استشهاد 112 مدنيا من المواطنين والمقيمين وإصابة المئات.

back to top