الغانم: اجتماع مهم بين البرلمانات الآسيوية والأوروبية 8 أكتوبر

عاد إلى البلاد بعد اختتام زيارة رسمية لأذربيجان استمرت 3 أيام

نشر في 23-09-2018
آخر تحديث 23-09-2018 | 00:05
الغانم وفي استقباله المرداس أمس
الغانم وفي استقباله المرداس أمس
أكد الغانم حرصه على أن يكون البرلمان الكويتي والبرلمان الأذري حلقة وصل بين المجموعة العربية ومجموعة الدول المحيطة بجمهورية أذربيجان.
عاد إلى البلاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد المرافق له امس قادما من العاصمة الاذرية باكو بعد أن اختتم زيارة رسمية لاذربيجان استغرقت ثلاثة أيام.

وكان في استقبال الغانم على أرض المطار وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ومراقب مجلس الأمة نايف المرداس والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

وأجرى الغانم والوفد البرلماني المرافق له امس الأول مباحثات موسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الاذرية اوكتاي اسدوف وذلك بمقر البرلمان الاذري بالعاصمة باكو.

وقال الغانم في تصريح عقب المباحثات «إن الاجتماع تم وسط أجواء إيجابية أكدت عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين، مبيناً أن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قلد الرئيس الأذري قلادة مبارك الكبير، في وقت سابق كما أن صاحب السمو قُلد من قبل الرئيس أعلى وسام في جمهورية أذربيجان».

وأضاف الغانم «تم التطرق خلال المباحثات إلى كيفية تقوية العلاقات الثنائية بين البرلمانين، وتم الاتفاق على التنسيق بشأن العديد من القضايا المشتركة في المحافل الدولية القادمة».

وتابع: لدينا اجتماع مهم في أنطاليا يوم 8 أكتوبر المقبل بين البرلمانات الآسيوية والأوروبية، وكذلك مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في منتصف أكتوبر والذي سيكون حافلا بالعديد من القضايا الشائكة والملفات المعقدة والتي تم الاتفاق على معظمها.

وبين الغانم أنه سيكون هناك تنسيق كبير بين المجموعة العربية ومجموعة الدول المحيطة بجمهورية أذربيجان، مؤكداً حرصه على أن يكون البرلمان الكويتي والبرلمان الأذري حلقة الوصل بين المجموعتين لحشد أكبر قدر من الأصوات في البنود الطارئة وقضايا المجلس الحاكم.

علاقة مميزة

من جانبه، أكد عضو الوفد الدكتور محمد الحويلة «أن الكويت تربطها بأذربيجان علاقة ثنائية مميزة، مضيفاً أن الدبلوماسية البرلمانية الكويتية أتت لتعزز هذه العلاقة التي تربط مجلس الأمة بالبرلمان الأذري. وقال الحويلة في تصريح للصحافيين: بحثنا كافة المجالات التي تجعل العلاقة بين البرلمانين نموذجية، وستكون هناك زيارة لرئيس البرلمان الأذري ولجنة الصداقة الكويتية الأذري إلى دولة الكويت قريبا.

الحويلة: الكويت تربطها بأذربيجان علاقة ثنائية مميزة
back to top