مصر تستضيف مهرجان المسرح العربي في يناير المقبل

نشر في 23-09-2018
آخر تحديث 23-09-2018 | 00:00
No Image Caption
وقع كل من وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم، وأمين عام الهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله، في حضور رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والمنسق العام للمهرجان الفنان خالد جلال، اتفاقية تنظيم الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي التي تستضيفها مصر بين 10 و16 يناير 2019.

وفيما شهد توقيع الاتفاق من الهيئة العربية للمسرح كل من حسن النفالي (المغرب) والمخرج غنام غنام (الأردن)، قالت عبد الدايم في بيان لها عقب التوقيع، إن إقامة هذه الدورة تجسد استراتيجية التنمية المسرحية التي أقرها اجتماعا وزراء الثقافة العرب في الرياض وتونس عامي 2015 و2016، والتي تتوافق مع الخطة التنويرية لوزارة الثقافة المصرية وتوجهات الهيئة العربية للمسرح، الهادفة إلى تفعيل ونشر وتوثيق المسرح العربي.

وكشفت الوزيرة المصرية أن حفلة الافتتاح تتضمن عرضاً فنياً ضخماً وكلمة لإحدى قامات المسرح، إلى جانب فعاليات عِدة، تشمل تقديم أفضل الإبداعات المتخصصة في الوطن العربي وعروض مصرية وعربية حققت نجاحاً فنياً وجماهيرياً خلال العام 2018، لتتنافس جميعها على جائزة الدكتور سلطان القاسمي مع تكريم 15 شخصية من رموز المسرح المصري.

وتابعت: «ثمة أنشطة أخرى تشمل مختلف ألوان الفنون المسرحية، من بينها مؤتمر فكري بعنوان «همزة وصل.. نقد التجربة للمسرح المصري»، وورش عمل، ومعارض للكتب والصور الفوتوغرافية، وندوات نقدية تطبيقية، ومؤتمرات صحافية لمناقشة الأعمال، ولقاءات مع مؤسسات مسرحية دولية».

back to top