صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3932

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعلام»: برامج منوعة ونقل مباشر

العواش لـ الجريدة•: وشائج محبة عميقة مع السعودية

أكد المتحدث الرسمي في وزارة الإعلام، الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات محمد العواش، أن «العلاقات الكويتية - السعودية متجذرة وأصيلة منذ النشأة، سواء على مستوى القيادة أو على مستوى الشعبين الشقيقين».

وقال العواش، لـ«الجريدة»، إن «العلاقة المتميزة التي تربط البلدين وقيادتيهما هي علاقات أخوية ووثيقة تؤكد عمقها وشائج المحبة بين البلدين، لاسيما أنها تشهد تنسيقا كاملا على مختلف الصعد»، مشيرا إلى أن «وزارة الإعلام، انطلاقا من مسؤوليتها في تأصيل مثل تلك العلاقات الأخوية بين دول مجلس التعاون الخليجي، استعدت للمشاركة في احتفالات الأشقاء باليوم الوطني للمملكة، التي نكن لها كل حب وتقدير».

خطة برامجية

وبيّن أن «اليوم الوطني السعودي مناسبة تحظى باهتمام كبير على مستوى القيادة في الكويت وعلى الصعيد الشعبي أيضا، وبتعليمات من الوزير الجبري ومتابعة الوكيل طارق المزرم تم إعداد خطة برامجية خاصة ومتنوعة لهذه المناسبة الغالية على قلوب الكويتيين، ومن ضمنها إنتاج أكثر من عمل فني، كما تم التنسيق مع شركة المشروعات السياحية لتزدان أبراج الكويت بالعلم السعودي، وصور الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان».

وأضاف أنه تم «إعداد برامج إذاعية وتلفزيونية، وسيكون هناك نقل على الهواء مباشرة من مركز النويصيب الحدودي لاستقبال السعوديين القادميين لزيارة البلاد بالورود والأعلام الكويتية والسعودية، وبالضيافة الكويتية الأصيلة التي تعكس عمق تلك العلاقات».

ولفت إلى أن ذلك «يأتي بالتزامن مع احتفالات مشابهة في مطار الكويت الدولي، إذ سيكون هناك استقبال للقادمين على الخطوط الجوية السعودية وتقديم هدايا تذكارية لهم، إضافة إلى احتفالات في بعض المراكز التجارية، وكذلك احتفالات فنية وعرضات لعدد من الفرق الشعبية في سوق المباركية».

وأوضح أن «هذه الاحتفالات تؤكد أن الكويت لا يمكن أن تنسى الوقفة الصادقة للسعودية إبان الغزو العراقي، وما بذلته القيادة السعودية آنذاك لعودة الكويت حرة أبية تحت قيادتها الشرعية»، متمنيا «للأشقاء في السعودية قيادة وشعبا مزيدا من الازدهار والتقدم»