صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هيئة الصناعة: وجدنا 57 مليون إطار في «إرحية» لا 14 مليوناً

تقي لـ الجريدة•: تأهيل شركة بدلاً من المنسحبة لتغطية الجدول الزمني للمشروع

قال المدير العام للهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي إن الهيئة ستؤهل شركة خامسة في منطقة إطارات "إرحية" لتحل مكان الشركة المنسحبة من المشروع، وذلك لتغطية الجدول الزمني المحدد لتسليم المنطقة إلى "الرعاية السكنية"، مضيفا: "اكتشفنا وجود كميات أكبر من الرقم المذكور سابقاً وهو 14 مليون إطار، إذ وجدنا 57 مليونا، ولذلك نحن ملزمون بالتفاعل مع هذا الرقم الجديد".

وكشف تقي، لـ"الجريدة"، عن مقترح يضم أكثر من بديل، تم عرضه على مجلس الوزراء فيما يتعلق بالمنطقة، ويتضمن نقل وتقطيع الإطارات وتصنيعها، بدلا من التقطيع والنقل فقط، إلى جانب البدائل التي ستسرع عملية الإنجاز، مؤكداً أن "المشروع وطني، وسيخصص للمؤسسة لبناء وحدات سكنية للمواطنين".

وبيّن أن التوقعات الأولية تشير إلى تسليم المنطقة خلال أبريل المقبل، غير أن المقترح المقدم للبدائل سيسرع عملية إنجازها، آملاً تسليمها في الوقت الزمني المحدد لبناء المنازل للمواطنين.

يذكر أن الهيئة وضعت جدولاً زمنياً لتأهيل وتنظيف موقع "إرحية" وتسليمه إلى "السكنية"، لإنجاز ما يقارب 31 ألف وحدة سكنية عليه، ولذلك تم التنسيق مع عدة جهات، كما وضعت "الصناعة" خطة مساندة لإزالة كل الإطارات، في حال اكتشاف المزيد منها، عبر زيادة الطاقة الإنتاجية للشركات المشاركة في هذا العمل، لإعداد الإطارات المفترض نقلها وتقطيعها، بحيث يفوق المتوقع نقله وتقطيعه منها 3.3 ملايين إطار شهرياً.