«يوم الدين» يشهد إقبالاً كبيراً في «الجونة السينمائي»

نشر في 23-09-2018
آخر تحديث 23-09-2018 | 00:11
لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم
تواصلت فاعليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي لليوم الثاني على التوالي بمجموعة من العروض السينمائية المميزة الموجودة في المهرجان، في حين سيطرت حالة من الضيق على منظمي المهرجان بعدما عجزوا عن إنهاء مشكلة صناع الفيلم السوري "عندما أضعت ظلي" بسبب تأخر الموافقات الأمنية الخاصة بتأشيرة دخول السوريين إلى مصر، في حين تمسكت إدارة المهرجان بعرض الفيلم دون صنّاعه والاعتذار للجمهور على الرغم من المحاولات المستمرة التي جرت حتى الساعات الأخيرة من أجل محاولة إنهاء التأشيرات.

وشهد عرض فيلم "يوم الدين" إقبالاً كبيراً من الجمهور والنقاد، في حين أثنى الحضور على المستوى الفني للفيلم، خصوصاً مع استضافة بطله المريض وصعوده على المسرح، في حين لم يتسبب العطل الفني بحدوث ارتباك.

وشهدت بعض عروض الأفلام تأخيرات نحو نصف ساعة تقريباً، كما حدث مع الفيلم التونسي ولدي، في حين تحاول إدارة المهرجان الالتزام بالجدول الزمني للأفلام السينمائية الموجودة مع عدم وجود أي مشكلات حتى الآن في نسخ الأفلام أو قاعات العرض، التي تم تجهيزها كاملة بأحدث المعدات السينمائية.

واعتذرت الفنانة منى زكي عن عدم حضور أي نقاشات عن فيلم "يوم الدين" بعدما شاهدته في عرضه الأول، مساء أمس الأول، باعتبارها عضوة لجنة تحكيم، في حين لم تظهر الفنانة دينا الشربيني في معظم الفعاليات مجدداً بعد الانتقادات التي طالت ملابسها في حفل الافتتاح.

back to top