المبارك يمثّل الأمير في الأمم المتحدة

العتيبي يلقي كلمة الكويت في دورة الجمعية العمومية الأربعاء

نشر في 23-09-2018
آخر تحديث 23-09-2018 | 00:05
جابر المبارك
جابر المبارك
قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي إن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك سيشارك، ممثلا عن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح العتيبي، في تصريح لـ"كونا" أمس الأول، أن المبارك سيلقي كلمة الكويت أمام الجمعية العامة الأربعاء المقبل.

وأضاف أن هناك فعاليات كثيرة ستقام على هامش الأسبوع الرفيع المستوى في نيويورك، في حين سيعقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اجتماعات ثنائية عديدة مع عدد من كبار مسؤولي الأمم المتحدة ووزراء خارجية الدول الصديقة والشقيقة.

وذكر أن وفد الكويت سيشارك في اجتماعات للمنظمات التي تنتمي إليها الكويت، مثل مجلس التعاون الخليجي، بصفتها رئيسة الدورة الحالية، إضافة إلى اجتماعات إقليمية أخرى مثل الاجتماعات الوزارية للمجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز ومجموعة الـ77 والصين.

وأشار السفير العتيبي إلى أن هناك اجتماعات أخرى "مهمة جدا" ومسؤوليات أخرى تشارك بها الكويت باعتبارها عضوا في مجلس الامن لهذا العام، إذ سيعقد المجلس برئاسة الولايات المتحدة بصفتها رئيسة مجلس الأمن لشهر سبتمبر جلستين خلال الأسبوع الرفيع المستوى، ستكون الأولى برئاسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء القادم، وتتعلق بعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل وتأثير ذلك على السلم والأمن الدوليين.

وبيّن أن الجلسة الثانية لمجلس الأمن ستعقد برئاسة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس المقبل، وستخصص لمناقشة الوضع في كوريا الشمالية.

وأشار السفير العتيبي إلى أن هناك اجتماعات أخرى ستعقد على هامش الأسبوع الرفيع المستوى سيشارك فيها وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة، وتتعلق بالوضع في سورية واليمن والوضع المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

back to top