المسرح الخاص في مصر ينتعش بنجوم الكوميديا

• بعضهم يعود إلى الخشبة بعد غياب سنوات

نشر في 23-09-2018
آخر تحديث 23-09-2018 | 00:12
محمد هنيدي
محمد هنيدي
شهدت الأيام الماضية حالة من الانتعاشة الفنية للمسرح المصري بعد إعلان عدد من النجوم مشاركتهم في مسرحيات عدة، وكان غياب كثيرين منهم سنوات عدة تسبَّب في انهيار أبي الفنون.
يستعد كل من محمد رمضان ومحمد هنيدي وأشرف عبد الباقي وغيرهم من نجوم المسرح في مصر للبدء بعروض مسرحية جديدة، ويعكفون راهناً على التمرينات وإنجاز التجهيزات المطلوبة كافة.

محمد رمضان

يحضِّر محمد رمضان لمسرحية جديدة ضمن سلسلة المسرحيات التي يقدمها على مدار الأعوام الماضية مثل «رئيس جمهورية نفسه» و«أهلا رمضان»، وكانت المسرحيتان استمرتا مواسم عدة متتالية وحققت الأخيرة نجاحاً كبيراً على مسرح الزعيم بمنطقة الهرم.

يسعى محمد رمضان إلى تقديم المسرحية الجديدة بداية العام المقبل، بعد إنهاء التمرينات كافة الخاصة بها، ويقيم مؤتمراً صحافياً خلال الأسابيع المقبلة لإعلان التفاصيل.

وعلمنا أن النجم المصري يحاول الاستفادة من عناصر نجاح «أهلا رمضان»، بداية من تكرار التعاون مع المنتج عماد زيادة والمؤلف وليد يوسف، وصولاً إلى اختيار المسرح نفسه والذي يعد تميمة حظه «مسرح الزعيم» الذي عرض عليه عادل إمام أشهر مسرحياته. كذلك يتواصل مع عدد من النجوم الذين شاركوا في مسرحيته الماضية لمعرفة جدول عملهم وما إذا كانت لديهم ارتباطات، خصوصاً أن العمل في المسرح مرهق والعائد المادي منه ضعيف ويحتاج إلى بذل مجهود يومي.

محمد هنيدي

وينتهي محمد هنيدي قريباً من التمرينات الخاصة بمسرحيته الجديدة «صراع في الفيلا»، والتي يعود بها إلى المسرح بعد سنوات طويلة مع باقة متميزة من ألمع نجوم الكوميديا، من بينهم أحمد فتحي ومحمد ثروت ومي سليم، وبإدارة المخرج مجدي الهواري وإنتاجه، وتأليف السيناريست أحمد عبد الله.

الفنان الكوميدي الكبير يرى أن المسرح في طريقه إلى العودة، موضحاً أن ثمة تجارب عدة ناجحة لذلك خاض التجربة رغم أن أجره لم يقترب أبداً مما يتقاضاه عن أعماله التلفزيونية، وهو مصر على موقفه، ويواظب على التمرينات على مسرح فندق موفينبك بمدينة الإنتاج الإعلامي بمحافظة الجيزة.

وتتجه آراء فريق عمل المسرحية إلى تقديمها خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، وفي حالة تأخرها قليلاً ستتأجل إلى فترة عيدي الميلاد ورأس السنة. يُشار إلى أن المسرح يتضمن مقاعد كثيرة، والمسرحية بمنزلة وجبة كوميدية ضخمة يشارك فيها نجوم محبوبون في مصر، وعلى رأسهم هنيدي.

بدوره، يسعى المخرج مجدي الهواري إلى الانتهاء من العرض الأول وإقامة عرضين آخرين مع نجوم يحاول التعاقد معهم راهناً، بالإضافة إلى اتفاقات ومداولات مع عدد من القنوات الفضائية لتصوير المسرحيات وعرضها على شاشتها عقب انتهاء العروض الجماهيرية لتعزيز العائد المادي.

أشرف عبد الباقي

واقترب أشرف عبد الباقي وفريقه المسرحي «مسرح مصر» من الانتهاء من عروض الموسم الرابع، بعدما بدأ مع أول أيام عيد الأضحى المبارك وقدَّم مسرحيات عدة آخرها «يا ما ناموا ياما» بقلم نادر صلاح الدين، التي تستمر نحو أسبوعين آخرين، ثم يحدد النجم الكوميدي هل يتابع طاقم العمل العروض الأخرى أم يتوقف تماما لبدء الأبطال في أعمالهم الرمضانية والسينمائية الجديدة.

وشهد الشهر الماضي حضوراً جماهيرياً لافتاً قصد العروض فامتلأت القاعة تماماً، مع كل عرض. كذلك شهدت العروض حضور عدد من ضيوف الشرف، كان آخرهم الفنان الشعبي سعد الصغير، الذي يشارك في العرض الأخير.

وليد يوسف

ويستعد أبطال ونجوم العرض المسرحي «حدث في بلاد السعادة» لعرض الموسم الثاني من المسرحية في نهاية سبتمبر الجاري بعد العرض الناجح الشهر الماضي.

يشارك في البطولة كل من مدحت تيخا، وعلاء قوقة، وحسن العدل، وفاطمة محمد علي، وسيد الرومي، ومحمد حسني، وأسامة فوزي. وتولى التأليف وليد يوسف والإخراج مازن الغرباوي، ووصل صيت المسرحية إلى وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم التي حضرت العروض.

خالد جلال

كذلك بدأ المخرج الكبير خالد جلال التحضير لعرضه الجديد لطلبة «استوديو الممثل» في مركز الإبداع بعنوان «سينما مصر» الذي ينطلق خلال أكتوبر المقبل، وهو من بطولة عدد من الشباب يقدمون خلاله أهم 30 مشهداً في السينما المصرية من أفلام مثل «خلي بالك من زوزو»، وزوجة رجل مهم، والمومياء»... وغيرها.

يحيى الفخراني في «ليلة من ألف ليلة»

يعود يحيى الفخراني بموسم جديد من مسرحيته «ليلة من ألف ليلة» بعد توقف لأكثر من سنة بعدما وافق طاقم العمل على المشاركة في الموسم الجديد، خصوصاً أن النجم الكبير سيغيب عن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل.

ومن المقرر أن يقدم الفخراني المسرحية في منتصف أكتوبر المقبل بمشاركة كل من محمد محسن وهبة مجدي.

محمد هنيدي ينتهي قريباً من تمرينات مسرحيته الجديدة «صراع في الفيلا»

نجوم «حدث في بلاد السعادة» يستعدون للموسم الثاني من العرض
back to top