صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3983

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رفع فوري للإيقاف عن اتحادات السباحة والمبارزة والكراتيه والجودو

  • 22-09-2018

تلقت اتحادات الكراتيه، والمبارزة، والسباحة، والجودو الكويتية كتباً من الاتحادات الدولية المعنية، برفع فوري للإيقاف المفروض عليها منذ 2015.

وأشارت كتب الاتحادات الدولية، إلى أنه بناءً على اتصالات من اللجنة الأولمبية الدولية، عن وضع نظيرتها الكويتية، وبعد رغبة أبدتها هذه الاتحادات، فقد رُفِع الإيقاف بشكل فوري، وعُينت لجان من شأنها العمل على تعديل النظام الأساسي، وتنظيم الانتخابات وفق النظام الأساسي الجديد.

وضمت اللجان، في اتحاد السباحة كلاً من الشيخ خالد البدر رئيساً، وحسين الغريب، وحميد الغريب، وفي «الجودو» عبيد زايد رئيساً، وبدر الشراد، وعيد سعد العنزي، وأحمد العتيبي، وعزيز الذايدي، وفي «المبارزة» عبدالله الوعلان رئيساً، والدكتور سلمان حاجي، وثويني الهاجري، وأحمد علي، ومشعل الشمالي.

واختيرت لجنة رباعية لاتحاد الكراتيه، ضمت، إلى جانب أمين سر الاتحاد الحالي عماد بهبهاني، الإماراتي ناصر الرزوقي ممثلاً للاتحاد الدولي، وأحمد يوسف عن الاتحاد الكويتي، والصيني فنست شين عن الاتحاد الآسيوي.

وسيتولى فنست شين، مهمة السكرتير العام للاتحاد وتسيير أموره اليومية، إلى جانب قيامه مع بقية أعضاء «الرباعية» بالعمل على تعديل النظام الأساسي، وتنظيم الانتخابات وفق النظام الأساسي الجديد.

وسيتواصل عمل اللجان، حتى موعد أقصاه 31 ديسمبر المقبل، على أن تتولى بعدها مجالس إدارات منتخبة من الجمعيات العمومية.

وذكرت مصادر لـ «الجريدة»، أن رفع الإيقاف عن بقية الاتحادات سيكون خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك في دلالة واضحة على إيجابية الخطوة التي قام بها وفد الأندية الكويتية إلى لوزان، للعمل على رفع الإيقاف عن كل الاتحادات الكويتية، وتحريك المياه الراكدة في الاتحادات الدولية، تجاه الكويت.