الأهلي يستضيف حوريا لانتزاع بطاقة نصف نهائي دوري الأبطال

نشر في 22-09-2018
آخر تحديث 22-09-2018 | 00:00
جانب من تدريبات الأهلي
جانب من تدريبات الأهلي
يخوض الأهلي في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، مواجهة مهمة ومرتقبة، ومصيرية أيضا، حين يستضيف على ملعب السلام نظيره حوريا كوناكري الغيني، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، وسط حضور 15 ألف مشجع، وافقت الجهات الأمنية على دعمهم ومؤازرتهم للاعبين والجهاز الفني، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين السبت الماضي في غينيا انتهت بالتعادل السلبي، لذا سيسعى «المارد الأحمر» إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة على ملعبه ووسط جمهوره، من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، ومواصلة المشوار نحو استعادة لقب الأميرة الإفريقية الغائبة عن خزينته منذ عام 2013.

إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، أبلغت لاعبي الفريق بحصولهم على مكافآت مالية خاصة في حالة الصعود إلى الدور نصف النهائي، وسيحصل كل لاعب على 40 ألف جنيه، ونفس الحال لأعضاء الجهاز الفني ومدير الكرة محمد يوسف.

الأهلي يخوض لقاء الليلة وفي صفوفه عدد من الغيابات المؤثرة، بسبب الإصابات المختلفة، حيث يفقد جهود المدافع سعد سمير، ولاعب الوسط عمرو السولية، والمهاجم الدولي مروان محسن، بجانب ميدو جابر وناصر ماهر وجونيور أجايي ومحمد نجيب.

الجهاز الفني، بقيادة كارتيرون، حرص خلال اليومين الماضيين على تجهيز بدائل لتلك الغيابات، حيث قرر الدفع بأيمن أشرف للعب كمدافع بجوار المالي ساليف كوليبالي.

وعقد كارتيرون أكثر من جلسة مع لاعبي الفريق، أكد فيها ضرورة الفوز، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، والاستفادة من الأخطاء التي وقعوا فيها أخيرا، موضحا أن الخصم الغيني قوي وعنيد، ولديه مجموعة من اللاعبين المميزين، وخاصة في مركز الهجوم والوسط.

في المقابل، شدد فيكتور زفونكا، المدير الفني لحوريا كوناكري، على صعوبة مباراة اليوم، وقال: «نلعب أمام خصم هو الأقوى في القارة السمراء حاليا، ويضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات».

وأضاف: «سأواجه الأهلي لتحقيق مفاجأة على أرضه ووسط جمهوره، فقد درسنا الفريق المصري جيدا، وسنلعب أمامه بكل قوة».

back to top