صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3982

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة» لرؤساء الأقسام: تطوير العمل أو المغادرة

آخر موعد لتقديم الخطط الأربعاء المقبل

علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة حددت الأربعاء المقبل، 26 الجاري، موعدا لتقديم رؤساء الأقسام الطبية الجدد خطة لتطوير العمل داخل أقسامهم، وإلا فسيتم تغيير أي رئيس قسم لا يقدم خطة تطوير داخل قسمه، وحتى قبل انتهائها.

وأشارت المصادر إلى أن المدة القانونية لرؤساء الأقسام الطبية تنتهي في 26 أغسطس 2020، لافتة إلى أن خطة تطوير العمل يجب أن تكون مكتوبة وتقدم إلى مكتب وزير الصحة، وتتضمن آلية تطوير العمل بالقسم والبرنامج الزمني لتنفيذ الخطة. وأكدت أن رئيس القسم الطبي سيكون مسؤولا عن تنفيذ تلك المسؤولية بشكل كامل، أمام وزير الصحة ووكيل الوزارة.

يذكر أن وزارة الصحة أكدت أن اختيار رؤساء الأقسام الطبية الجدد يهدف إلى ضخ بعض الدماء الجديدة، وإتاحة الفرص وتنويع المهارات وتوسيع مجال الخبرات، بما يتناسب مع النهضة الطبية التي ستواجهها الوزارة في المرحلة المقبلة.

في موضوع منفصل، كشفت إحصائية حديثة صادرة عن وزارة الصحة، أن عدد العمليات الجراحية التي أجريت في مستشفيات القطاع الخاص في الكويت والبالغ عددها 12 مستشفى، بلغ 46086 عملية للرجال و13122 للنساء، توزعت بين عمليات كبرى وصغرى ومتوسطة.

وأوضحت الإحصائية أن المستشفيات الأهلية تقدم خدمات الطوارئ والنساء والولادة والأمراض الباطنية وأمراض القلب وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الغدد والسكري وأمراض الكلى والأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية والمسالك البولية والعلاج الطبيعي والأطفال.

وأشارت إلى أن عدد الأطباء العاملين في القطاع الخاص يتجاوز الـ2700 طبيب ما بين أطباء بشريين وأسنان، فيما يصل عدد الكادر التمريضي في القطاع الخاص إلى نحو 6 آلاف ممرض وممرضة.

وأكدت الإحصائية أن وزارة الصحة تنظر إلى القطاع الطبي الأهلي على أنه شريك أساسي في تقديم الخدمات والرعاية الصحية، حيث يساهم هذا القطاع بنحو 20 في المئ من الخدمات الصحية في البلاد.