صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3983

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنجاز 66% من الجزء الغربي من «الخامس» بتقدم 10%

المعراج لـ الجريدة•: نسبة الأعمال بشارع الغوص 51.6% بتفوق 7.8%

كشف مدير مشروع إنشاء وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من الدائري الخامس، م. عبداللطيف شمساه، عن إنجاز 65.63 في المئة من أعمال المشروع، بتقدم 10 في المئة عن النسبة المفترضة في تلك المرحلة من عمر المشروع، والمفترض أن تكون 55.16 في المئة.

وقال شمساه لـ"الجريدة": "يقع المشروع على الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس، ويمتد مسافة 11 كم، بدءا من طريق عوض الشنفا عند الإشارة الضوئية الواصلة بين منطقتي الأندلس والعارضية، وينتهي عند التقاء وصلة الدوحة السريعة مع طريق الدائري السادس".

وأشار إلى أن المشروع يخدم مناطق: الأندلس والعارضية والفردوس والصليبية والقيروان، كما يخدم المرور العابر من مدينة الكويت إلى الجهراء.

وأوضح شمساه أن إجمالي أطوال الطريق 21 كم طرق سريعة وطرق فرعية ومنحدرات والتفافات وطرق خدمية، بعدد 4 حارات بحد أقصى لكل اتجاه، إضافة إلى حارات الأمان والطوارئ على الجانبين.

ولفت إلى أن عدد التقاطعات بالمشروع تبلغ 6 تقاطعات سطحية تعلوها 7 جسور علوية، بطول إجمالي 3.39 كم، ويحتوي المشروع على جسر مشاة مكيف، ومزود بسلالم كهربائية متحركة، إضافة إلى موقفين للباصات، ومحطتي باصات مكيفة.

من جانبه، أشار مدير مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة شارع الغوص من طريق الدائري الخامس إلى الدائري السادس، م. خالد المعراج، إلى تقدم الأعمال كذلك عن الأعمال المفترضة في الجدول الزمني بالمشروع، حيث بلغت نسبة الأعمال حاليا 51.6 في المئة، في حين النسبة المفترضة وفقا للجدول الزمني 43.79 في المئة، أي أن أعمال المشروع متقدمة على جداوله الزمنية بنسبة 7.8 في المئة.

وقال المعراج لـ"الجريدة"، إن المشروع يتكون من طريق بطول 7 كم، ويشمل إنشاء جسر التفافي عكسي خرساني أعلى الدائري الخامس بطول 122 مترا.

ولفت إلى أن الأعمال ستشمل استحداث دوار جديد بمنطقة بيان، وتطوير 3 دوارات قائمة في نفس المنطقة، واستحداث جسر خرساني بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين بتقاطع شارع الغوص مع طريق خالد بن عبدالعزيز بطول 186.9 مترا، إضافة إلى الرمبات والطرق الملحقة به.