«الخارجية»: نأمل أن تسهم زيارة الصبيح لنيبال في تسهيل استقدام العمالة المنزلية

السعيد: الكويت مقبلة على مرحلة بناء مدن جديدة ونحتاج للأيدي العاملة

نشر في 22-09-2018
آخر تحديث 22-09-2018 | 00:05
السعيد والسفير النيبالي وحرمه يقطعون قالب الحلوى
السعيد والسفير النيبالي وحرمه يقطعون قالب الحلوى
أعرب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد عن امله أن تسهم زيارة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح لنيبال، خلال الأسابيع المقبلة، في تسهيل استقدام العمالة المنزلية الى البلاد.

وكشف السعيد، في تصريح، عقب مشاركته في حفل سفارة نيبال لدى الكويت بمناسبة عيدها الوطني، امس الأول، أن وفدا نيباليا سيزور الكويت لبحث موضوعات ذات اهتمام مشترك.

وأضاف "نأمل زيادة اعداد العمالة النيبالية لما تتمتع به من كفاءة عالية والتزام بالقوانين المحلية"، مشيرا الى ان الكويت مقبلة على خطة تنمية وبناء مدن جديدة تستوجب جلب المزيد من هذه العمالة.

وأشاد السعيد بالسلطات النيبالية لما توفره من تسهيلات للسائحين الكويتيين، مما أدى الى زيادة عددهم، مؤكدا أن "وزارة الخارجية مستعدة للتعاون مع الاصدقاء في نيبال ليس في مجال العمالة فقط، بل في مجالات أخرى مثل الاستثمار في التبادل التجاري".

من جانبه، أعرب سفير نيبال لدى البلاد ياجيا بهادور هامال عن سعادته لتطور العلاقات النيبالية- الكويتية، مشيدا بجهود سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد والحكومة الكويتية في دعم ومساندة بلاده.

وأكد هامال، في كلمة ألقاها خلال الحفل، ان بلاده تتمتع بحالة من الاستقرار السياسي والمناخ الاقتصادي السليم والصحي، وتتميز بقوى عاملة هائلة ومدربة، لافتا الى ان حكومة بلاده كرست كل جهودها لتحقيق الرخاء والرفاهية والسعادة للشعب النيبالي.

وأشار الى التنوع الثقافي والحضاري الغني والمناخ المعتدل مما جعل من نيبال وجهة سياحية مميزة، لافتا الى أن عام 2020 سيكون عام السياحة في نيبال.

وأوضح أن بلاده غنية بالفرص الاستثمارية المتنوعة في مجالات التعدين والسياحة والزراعة، بالاضافة الى الصناعات مثل صناعة السجاد والملابس، داعيا المستثمرين الكويتيين إلى اكتشاف الفرص الاستثمارية في نيبال.

back to top