صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3930

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواجهة محفوفة بالمخاطر للريال أمام إسبانيول

  • 22-09-2018

يواجه إسبانيول تحدي الفوز على ريال مدريد في معقله «سانتياغو برنابيو» في الدوري الإسباني لأول مرة منذ موسم 1995-1996، وذلك عندما يلتقيان اليوم في المرحلة الخامسة.

يسعى ريال مدريد إلى تعويض سقوطه بفخ التعادل في المرحلة الماضية، وذلك عندما يخوض مواجهة صعبة امام اسبانيول، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولا شك أن مباراة ريال مدريد مع ضيفه اسبانيول لن تخلو من المخاطر، نظرا لاحتلال اسبانيول المركز الرابع بفوزين وتعادل.

ونجح ريال مدريد بتعويض سريع لاخفاقه بالعودة بالنقاط من الأراضي الباسكية بعد تعديله أتلتيك بلباو بهدف إيسكو في الشوط الثاني. وضرب الفريق الملكي بقوة الأربعاء الماضي عندما أكرم وفادة روما الإيطالي بثلاثية نظيفة حملت توقيع إيسكو من ضربة حرة والويلزي غاريث بايل وماريانو دياز العائد من ليون الفرنسي بتسديدة رائعة.

وأكد ريال مدريد، على الأقل حتى الآن، أن بمقدوره تعويض رحيل نجمه الكبير رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، إذ يقدم لعبا جماعيا يبرز طاقات لاعبيه على غرار جناحه الويلزي غاريث بايل وايسكو وماركو أسنسيو والفرنسي كريم بنزيمة.

وقال بايل الأربعاء الماضي: «ريال مدريد سيبقى دوما ريال مدريد، بغض النظر عن هوية الراحلين. نحاول باستمرار تحقيق الفوز وتسجيل الأهداف». وكان اسبانيول حقق في فبراير الماضي فوزه الاول على ريال منذ 2007، عندما كان الدوري يتجه صوب برشلونة.

أتلتيكو يواجه هويسكا

ويغتنم أتلتيكو مدريد فرصة مواجهة هويسكا الجريح لتعويض بدايته المرتبكة، التي أسقطته إلى المركز التاسع بتعادلين مع فالنسيا وايبار وخسارة مع سلتا فيغو.

واستعد أتلتيكو لهذه المباراة بفوز هام على أرض موناكو الفرنسي 2-1 في دوري الأبطال بهدفي الدولي دييغو كوستا والمدافع الأوروغوياني الدولي خوسيه ماريا خيمينيز.

وخاض أتلتيكو المباراة بعد تعرض نجم هجومه الفرنسي أنطوان غريزمان لهجوم عنيف من قائد ريال مدريد سيرخيو راموس الذي سخر من مطالبة بطل العالم الفرنسي بالوجود في طليعة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم على غرار ميسي ورونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والمصري محمد صلاح، معتبرا أن «الجهل يجعلك جريئا جدا».

لكن مدرب غريزمان في فريق العاصمة الأرجنتيني دييغو سيميوني رأى ان «غريزمان يتطور في كل مباراة. هو لاعب حاسم. تصرف جيدا في اللحظات الهامة وتنسيقه مع (المهاجم دييغو) كوستا كان جيدا».