النجار: إجراءات قانونية بحق طبيب عيون أجرى عمليات «ليزك» بعيادته الخاصة سببت إصابات بإلتهاب القرنية

نشر في 20-09-2018 | 18:52
آخر تحديث 20-09-2018 | 18:52
No Image Caption
أكدت أن لجنة التراخيص الطبية أصدرت قراراً بعدم السماح له بإستقبال المرضى
أكدت الوكيل المساعد لشئون الخدمات الطبية الاهلية بوزارة الصحة د.فاطمة النجار اتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع احد اطباء العيون بعد ان تبين وجود إصابات متكررة لالتهاب القرنية للمرضى الذين قام باجراء عمليات تصحيح نظر "ليزك" في عيادته الاهلية لهم، نافية ما تم تداوله في احد مواقع التواصل الاجتماعي من عدم مباشرة الشكوى المقدمة من المرضى ضد هذا الطبيب.

واشارت د.النجار في تصريح صحافي إلى ارسال لجنة منع العدوى وفريق للمسح البيئي لعيادة الطبيب المذكور بناء على الشكوى المقدمة من المرضى ضده، حيث اثبتت الزيارات وجود "عدوى" في العيادة، وتم رفع التوصيات للجنة التراخيص الطبية للبت في الموضوع.

وذكرت ان لجنة التراخيص الطبية أصدرت قراراها في يوليو الماضي بعدم السماح لطبيب العيون بإستقبال المرضى لحين استيفاء جميع ملاحظات لجنة تفتيش منع العدوى والمسح البيئي، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة اجراء الفحص البيئي ومنع العدوى مرة أخرى قبل السماح له بإستقبال المرضى في نهاية سبتمبر الجاري.

ونوهت الى ان الطبيب المذكور كان قد خاطب لجنة التراخيص الطبية بأنه جاري العمل على إنجاز جميع الاعمال التي تم الاتفاق على تنفيذها من توصيات لجنة تفتيش منع العدوى، وعدم القيام بأي عمليات تصحيح النظر "الليزك" الا بعد الانتهاء من الاعمال المطلوبة

back to top