افتتاح ميادين الرماية بنادي الصيد والفروسية

نشر في 21-09-2018
آخر تحديث 21-09-2018 | 00:00
حيات والحمود وسط الحضور
حيات والحمود وسط الحضور
افتتح مدير نادي الصيد والفروسية مسعود جوهر حيات، أمس الأول، مجمع ميادين الرماية، بنادي الصيد والفروسية، تمهيداً لانطلاق رماية الصيد التشبيهي، ليصبح النادي شاملاً لنشاط الصيد والفروسية مثلما كان في السابق.

حضر حفل الافتتاح، كل من رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، ووزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، ومدير النادي مسعود جوهر حيات، ونائبه الفارس فهد الشرهان، ومدير ميادين الرماية الحكم الدولي معاذ الراشد، ونائبه الرامي علي الزعابي، والراميين الأولمبيين فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي، وأمين السر العام بنادي كاظمة يوسف بوسكندر.

وبهذه المناسبة، وجه الشيخ سلمان الحمود شكره لإدارة نادي الصيد، وقال: "شكراً لإدارة نادي الصيد والفروسية، بقيادة مسعود حيات، على إحياء رماية الصيد التشبيهي من جديد. هذا المكان خرّج لنا أبطال الكويت في الرماية، ونجحوا في تحقيق أفضل النتائج في كل البطولات الخارجية".

وأضاف أنه بدأ حياته بالرماية في هذا المكان، وأنه سعيد بحضور حفل الافتتاح والالتقاء بزملائه الرياضيين في نادي الصيد والفروسية.

بدوره، أوضح حيات أن الرماية الكويتية انطلقت بصورة ودية عام 1972، بفضل الدعم المقدم من الشيخ حمد صباح الأحمد، وانطلق النشاط بصورة رسمية في عام 1974، وتعاقبت الأجيال بداية من الشيخ حمد ثم الشيخ سلمان الحمود، وكان هناك لجنة للرماية، ولجنة منبثقة من اللجنة الأولمبية الكويتية، ثم نادي الرماية، وصولاً إلى اتحاد الرماية الحالي.

وبين حيات أنه تم إطلاق اسم المغفور له الشيخ فيصل دعيج السلمان على مجمع الرماية في نادي الصيد والفروسية، للدور الكبير الذي قدمه للرماية الكويتية، كما تم إطلاق اسم الرامي الذهبي فهيد الديحاني على ميدان رقم واحد، والرامي البرونزي عبد الله الطرقي على ميدان رقم اثنين.

وبين أنه فوّر تسلمه مهة إدارة نادي الصيد والفروسية، عمل على إعادة النادي إلى مكانته السابقة، وتم تطوير كل منشآت النادي، وإحياء رماية الصيد التشبيهي، ليصبح النادي شاملاً للصيد والفروسية.

من جانبه، قال مدير ميادين الرماية الحكم الدولي معاذ الراشد: "كنا نعاني عدم وجود مكان لممارسة رماية السبورتنغ، وتم الاجتماع مع مدير نادي الصيد والفروسية، بحضور نائب مدير نادي الرماية علي الزعابي لعرض الأمر عليه، وبالفعل وفّر لنا المكان داخل أسوار النادي من أجل البدء من جديد في إحياء رماية الصيد التشبيهي".

وأوضح الزعابي أن الكويت مليئة بمحبي هذا النوع من الرماية، ولكنهم كانوا يعانون عدم وجود مكان للتدريبات، وأنه تم خلال السنوات الأخيرة تنظيم 7 بطولات تحدي الأبطال ولاقت نجاحاً كبيراً.

back to top