السماوي يتخطى التضامن بافتتاح مشواره في «اليد»

نشر في 21-09-2018
آخر تحديث 21-09-2018 | 00:00
بندر الشمري يصوب على مرمي التضامن ( تصوير جورج ريجي)
بندر الشمري يصوب على مرمي التضامن ( تصوير جورج ريجي)
حقق فريق السالمية لكرة اليد فوزه الأول في بطولة الدوري العام للعبة، على حساب التضامن، بنتيجة ٢٨-٢١ (الشوط الأول ١٢-٩)، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام الجولة الأولى من المسابقة، وبذلك حصد السمالية نقطتي الفوز، بينما ظل التضامن خالي الوفاض.

قدم السماوي أداء مقبولا، بالنظر إلى استعداده المميز في معسكره البوسني ومستوى لاعبيه الفني، مقارنة بتحضير لاعبي التضامن، إذ عانى الفريق في الشوط الاول غياب التركيز عن معظم لاعبيه، خصوصاً في الشق الهجومي، مما أثر على دقة التصويب، سواء في الهجوم المعاكس أو من الخط الخلفي، وساهم في ذلك تألق حارس التضامن محمد الحساوي في الذود عن مرماه في العديد من المناسبات.

في المقابل، ظهر التضامن بشكل جيد وفق إمكانياته، وتميز بالدفاع المنظم والهجوم السريع، لكن السماوي حسم الشوط الأول بفارق 3 أهداف.

الشوط الثاني

لكن مع بداية الشوط الثاني تدارك السماوي أخطاء الشوط الأول، سواء على مستوى الدفاع المتقدم لحرمان لاعبي التضامن من الاختراق والتصويب على الراحة، أو الهجوم الخاطف عبر الجناحين على البلوشي وحيدر دشتي والنشط بندر الشمري، بالإضافة لتصويبات لاعبي الخط الخلفي المصري عبدالرحمن سند وبشار تقي.

ورغم ذلك، حاول لاعبو التضامن اللحاق بنتيجة اللقاء، وقدموا مستويات جيدة على جميع الخطوط، خاصة حراسة المرمي، لكن خبرة لاعبي السماوي ووفرة الشباب الصاعد في صفوفه أنهت اللقاء لمصلحته بفارق كبير.

وأدار اللقاء الحكمان ثامر اشكناني وطلال الهران.

وفي مباراة أخرى، جرت أمس الأول ضمن المرحلة نفسها، نجح الشباب في الفوز على نظيره الجهراء بنتيجة 23-21 (الشوط الأول 10-7)، ليرفع الفائز رصيده إلى نقطتين، بينما ظل الخاسر بدون رصيد.

back to top