«البورصة»: اكتمال المرحلة الأولى من الإدراج في مؤشر فوتسي

نشر في 21-09-2018
آخر تحديث 21-09-2018 | 00:05
No Image Caption
أعلنت شركة بورصة الكويت انضمامها إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، لافتة إلى أن ذلك سيتم على مرحلتين، بحيث ستمنح الأسهم الكويتية المنظمة إلى المؤشر الجزء الأول من وزنها خلال الأيام القليلة القادمة، والجزء الآخر في ديسمبر المقبل.

وقال بيان صادر عن الشركة، إن "هذا الانضمام يشير إلى تزايد ثقة المستثمرين بالسوق الكويتي، ويُبيّن التطبيق السريع والناجح للإصلاحات والتطورات الواسعة النطاق، والتي عززت إمكانية وصول المستثمرين الدوليين إلى البورصة، حيث يتطلب جذب رأس المال الأجنبي بلا شك جهوداً هائلة من أي سوق ناشئ".

وأضاف البيان أنه "من المتوقع أن يؤدي إدراج المؤشر إلى تدفق ملحوظ للاستثمارات الأجنبية، مما سيعزز دعم السيولة في سوق رأس المال المحلي، ويساهم في زيادة توازن حالة الأسواق واستقرارها".

وذكر أن "البورصة قامت بعدد من الأنشطة والمبادرات المصممة خصوصاً لتمهيد الطريق، إذ إن تطوير البنية التحتية التي أنجزتها البورصة، وإنجاز مرحلتي تطوير السوق وطرح قواعد الإدراج والتداول التي أصدرتها وفق المعايير العالمية، والعمل على تعزيز الشفافية والإفصاح، وتعديل المؤشرات الوزنية وتسهيل الإجراءات، كل ذلك ساهم بشكل كبير في استيفاء الشروط المطلوبة لترقية السوق، ويتطلب ذلك تثقيف المستثمرين الدوليين حول الفرص الجاذبة في البلاد". ولفت إلى أن البورصة شاركت في عدة حملات ترويجية للمستثمرين العالميين، والتي شهدت اهتماماً كبيراً من طرف المستثمرين المؤسسيّين بشكل خاص، مؤكدا أن التطور المتواصل والسريع الذي أنجزته البورصة منذ خصخصتها سيساهم في ضخ سيولة جديدة بالسوق، ومن المتوقع أن يكون لتطور البورصة آثار مهمة تنعكس إيجابا على الاقتصاد الكويتي، وتخدم رؤية دولة الكويت بتحولها إلى مركز إقليمي رائد بحلول عام 2035.

back to top