الريال يقسو على روما بثلاثية وبايرن يهزم بنفيكا في عقر داره

نشر في 21-09-2018
آخر تحديث 21-09-2018 | 00:03
تسديدة إيسكو من ركلة حرة في طريقها إلى شباك روما
تسديدة إيسكو من ركلة حرة في طريقها إلى شباك روما
قدم ريال مدريد الإسباني أوراق اعتماده مبكراً كأبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، بعدما استهل حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في المواسم الثلاثة الأخيرة، بفوز مستحق 3 - صفر على ضيفه روما الإيطالي في الجولة الأولى بالمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.
ضرب ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وبايرن ميونيخ الألماني بقوة الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما مني مانشستر سيتي الإنكليزي بخسارة مفاجئة أمام ليون الفرنسي.

واستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الأخيرة بقوة عندما تغلب على ضيفه روما الإيطالي 3 - صفر في مدريد ضمن المجموعة السابعة.

وسجل إيسكو (45) والويلزي غاريث بايل (58) والدومينيكاني ماريانو دياز (90+2) الأهداف.

وبدأ ريال مدريد مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي والفوز بلقب المسابقة للمرة الرابعة توالياً والرابعة عشرة في تاريخه، بفوز مستحق.

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل في المباراة وضغط بقوة على مضيفه وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لهز الشباك، لكنه اصطدم بدفاع قوي وحارس المرمى الدولي السويدي المتألق روبن أولسن استسلم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لركلة حرة مباشرة انبرى لها إيسكو بروعة ونجاح، ثم حسم بايل النتيجة مطلع الشوط الثاني، قبل أن يختتم البديل دياز الحصيلة بهدف ثالث رائع.

ويخوض ريال النسخة الحالية بدون سلاحه الهجومي الفتاك، الهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (121 هدفاً، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي) المنتقل هذا الصيف إلى يوفنتوس الإيطالي، ومهندس «هاتريك» المواسم الثلاثة الأخيرة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

ولم يبدُ النادي الملكي متأثراً برحيل البرتغالي والفرنسي، وصنع فرصاً عدة حقيقية للتسجيل وكان بإمكانه هز الشباك في أكثر من مناسبة لولا تألق أولسن الذي أنقذ فريق العاصمة الايطالية من هزيمة مذلة.

وفي المجموعة ذاتها، أهدر فيكتوريا بلزن التشيكي فوزاً في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-2.

وتقدم فيكتوريا بلزن بثنائية لمهاجمه ميكايل كرمنتشيك (29 و41)، لكن الضيوف ردوا بثنائية في الشوط الثاني عبر فيدور تشالوف (49) والكرواتي نيكولا فلاسيتش (90 من ركلة جزاء).

فوز ثمين لبايرن

عاد بايرن ميونيخ بفوز ثمين من لشبونة بتغلبه على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-صفر ضمن المجموعة الخامسة.

ولعبت خبرة نجوم النادي البافاري دوراً كبيراً في تحقيق الفوز، الذي كان دون عناء وحسمه في الشوط الأول بفضل هدافه ليفاندوفسكي ولاعب بنفيكا السابق سانشيز.

وكان بايرن ميونيخ صاحب الأفضلية والخطورة على مدار الشوطين وخصوصاً الأول، في حين انتفض أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة من المباراة دون جدوى.

ونجح الفريق البافاري في افتتاح التسجيل مبكراً من هجمة منسقة قادها لاعب بنفيكا السابق ريناتو سانشيز الذي مررها إلى الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري المتوغل من الجهة اليسرى ومنه إلى الدولي النمسوي دافيد ألابا فرفعها عرضية داخل المنطقة إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تلاعب بالدفاع البرتغالي بتمويه جسدي رائع قبل أن يسددها زاحفة على يمين الحارس (10).

وأهدر الدولي الهولندي السابق أريين روبن فرصة التعزيز من انفراد بالحارس (13)، وسدد ريبيري كرة قوية زاحفة من داخل المنطقة بين يدي الحارس (16).

وأنقذ مانويل نوير مرمى بايرن ميونيخ من هدف محقق بإبعاده تسديدة من مسافة قريبة للأرجنتيني إدواردو سالفيو إلى ركنية لم تثمر (28).

وعزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدف لسانشيز من هجمة منسقة قادها بنفسه قبل أن يختمها بيمناه إثر تمريرة عرضية للدولي الكولومبي خاميس رودريغيز (54).

وفي المجموعة ذاتها، أكرم أياكس وفادة ضيفه أيك أثينا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.

وانتظر أياكس أمستردام الشوط الثاني لحسم النتيجة لمصلحته. وافتتح الفريق الهولندي التسجيل إثر ركلة ركنية قطعت وارتدت إلى البرازيلي دافيد نيريش فرفعها خلف الدفاع إلى المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو الذي تابعها طائرة بيسراه في الشباك (46). وأضاف البديل الواعد دوني فان دي بيك (21 عاماً) الهدف الثاني بعد 15 دقيقة من دخوله مكان كلاس يان هونتيلار المصاب، بتسديدة «طائرة» بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الصربي دوشان تاديتش (77).

ليون يهزم مانشستر سيتي

سقط مانشستر سيتي في عقر داره أمام ضيفه ليون 1-2 ضمن المجموعة السادسة.

وكان مانشستر سيتي الطرف الأفضل في الدقائق العشرين الأولى، وسنحت عدة فرص للتسجيل لرحيم سترلينغ (11 و16) والبرازيلي فرناندينيو (15) والفرنسي إيميريك لابورت (17)، مقابل فرصتين لليون عن طريق الجزائري حسام عوار (8) ونبيل فقير (16) قبل أن يفتتح العاجي ماكسويل كورنيه التسجيل للضيوف مستفيداً من عرضية الأخير (26).

وعزز فقير، قائد ليون، تقدم فريقه بقذيفة صاروخية بعد أن تلقى كرة من الهولندي ممفيس ديباي خارج المنطقة أطلقها بيسراه في أسفل الزاوية اليسرى (43).

وفي الشوط الثاني، قلص بطل إنكلترا الفارق عبر المتألق الجديد في صفوفه البرتغالي برناردو سيلفا الذي تابع بيسراه في الشباك كرة وصلته من الألماني لوروا سانيه (67).

وفي المجموعة ذاتها، خطف شاختار دانييتسك الأوكراني تعادلاً ثميناً 2-2 من ضيفه هوفنهايم الألماني الذي تقدم مرتين.

back to top