بكاؤه على أبيه يُحزن الهند

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:04
No Image Caption
أشعلت صورة صبي يبكي بجوار جثمان والده مواقع التواصل الاجتماعي في الهند، مما دفع مستخدميها إلى تقديم تبرعات بلغت نحو 44 ألف دولار في يوم واحد لمساعدة أسرته. وتمت مشاركة الصورة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" 7 آلاف مرة.

وكان أنيل البالغ من العمر 27 عاماً عاملاً بالصرف الصحي في العاصمة الهندية دلهي عندما انقطع الحبل خلال عمله ولقي حتفه. وتذكر بعض التقديرات أن نحو 100 من عمال الصرف الصحي يلقون حتفهم سنوياً في الهند، وتُرجع نقابات ذلك إلى عدم تزويدهم بالمعدات الملائمة.

وقال شيف سوني، المراسل بصحيفة "هندستان تايمز" الذي نشر الصورة الاثنين الماضي في تصريح نشرته "بي بي سي" على موقعها الإلكتروني أمس الأول، إن مشهد الصبي البالغ من العمر 11 عاماً صدمه.

وأضاف سوني، الذي التقط الصورة قبل دقائق من إحراق جثمان أنيل، "أعمل محرر حوادث، وأنا معتاد على المشاهد المأساوية، لكن مشهد هذا الطفل لم أره من قبل".

وتابع:" لقد أردت لفت الانتباه إلى حوادث مصرع عمال الصرف الصحي، فهذه الصورة تحكي مأساة الأسرة".

وأوضح أنه لم يكن بوسع أفراد الأسرة دفع كلفة إحراق الجثمان، وقد ساعدهم الجيران، الذين أبلغوه بأن نجل أنيل البالغ من العمر 4 أشهر توفي قبل أسبوع بالالتهاب الرئوي إذ لم يكن لديه المال اللازم لشراء الدواء لطفله.

وقال سوني، إنه لم يتوقع أن يأتي رد الفعل على هذا النطاق الواسع إلى درجة أن بعض نجوم "بوليوود" اتصلوا به للسؤال عن كيفية مساعدة أسرة أنيل، مشيراً إلى أن ما هز مشاعره هو قيام بعض الأسر الفقيرة جداً بالتبرع بمبالغ قليلة جداً للأسرة كـ 10 روبيات مثلاً.

back to top